المعهد السعودي التقني

المعهد السعودي التقني و«ميرسك» الدنماركية يُوقعان اتفاقية تعاون

أبرم المهندس خالد بن عبدالرحمن الطعيمي؛ عضو مجلس إدارة المعهد السعودي التقني، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع شركة ميرسك MERSK الدنماركية، بمقر الشركة السعودية للكهرباء بالرياض.

وشهدت مراسم التوقيع، حضور فهد بن حسين السديري؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، والسفير أوله موسبي؛ سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة.

وتنص الاتفاقية على تحديد الاقتراحات والأفكار المحتملة بشأن التدريب في مجال الطاقة المتجددة والمعدات الثقيلة في المملكة، على أن تساعد الشركة الدنماركية في إنشاء معمل لذلك في فروع المعهد المختلفة.

وبموجب الاتفاقية، يطور الطرفان برامج تدريب حصرية للعملاء في مجال الطاقة في المملكة، وتضمن شركة «ميرسك» تأمين منهج تدريبي قائم في هذه المجالات، كما تُقدم ميرسك برامج تدريبية حصرية للعملاء في فروع المعهد بمدن المملكة، وكذلك الدعم الاستشاري لإنشاء «مركز تدريب مستقل» يحمل علامة تجارية مشتركة.

وتتضمن الاتفاقية، الاستفادة من تجربة ميرسك في استخدام المراكز المتنقلة التي تكون قادرة على توفير التدريب في مجالات GWO BST، و GWO BTT، والانقاذ GWO المتقدم والاسعافات الأولية GWO وغيرها.

ويتعاون الطرفان في مجال التدريب التقني والإداري، من خلال عقد العديد من الدورات وورش العمل القصيرة والطويلة، كما يُشارك الطرفان في تعديل البرامج التدريبية والمناهج والمواد مع تطوير برامج الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تنظم حفل تكريم المنشآت المتميزة في برامج التوطين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.