المعسكر النسائي للأمن السيبراني يُخرّج 60 متدربة

أعلنت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الأربعاء، اختتام المعسكر النسائي للأمن السيبراني بالتعاون مع مركز Tech Campus للتدريب التقني والمهني، الذي عُقد على مدار أسبوعين بواقع 70 ساعة تدريبية بمعامل الكلية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأوضحت كلية علوم الحاسب والمعلومات أن المعسكر النسائي فعّل خدمة البث المباشر عن طريق الإنترنت، خلال التدريب؛ لتوفير بيئة فعالة لتبادل الخبرات بين المدربات والمتدربات؛ ما يعمل على تحقيق هدف المعسكر وهو التطبيق العملي في المعامل باستخدام الأدوات المناسبة للاختبارات الأمنية والحماية والاختراق الأخلاقي.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة حنان بنت عبد الله بن منقاش؛ عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات، إنه تم قبول 60 متدربة في المعسكر من أصل 1032 طالبة وخريجة تقنية معلومات، وتخصصات أخرى وأعضاء هيئة تدريس وموظفات وباحثات عن عمل من جميع أنحاء المملكة.

وأكدت «منقاش» أهمية مواكبة احتياجات سوق العمل وتأهيل الطالبات تقنيًا ومهنيًا؛ بما يتماشى مع التحول الرقمي والتقني من خلال البرامج التعليمية والمعسكرات وكذلك الدورات.

من جهتها، أوضحت المهندسة علا القويعي؛ مديرة المعسكر من مركز TechCampus، أن معسكر الأمن السيبراني يُعد واحدًا من أهم البرامج التدريبية التقنية المتقدمة، لافتة إلى أنه خطوة رائدة هدفها حماية أمن الفرد والمجتمع بكل مؤسساته.

وأكدت «القويعي» أن أمن الحاسب وتقنية المعلومات تُعد من الأمور الضرورية في مواجهة التحديات التي تخل بأمن المجتمع والمحافظة على خصوصيته وسريته، وهو ما أدى إلى إطلاق معسكر الأمن السيبراني بدوراته المكثفة.

اقرأ أيضًا:

«المالية»: 5 مليارات دولار سعر الطرح السادس من السندات الدولية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.