المعرض الدولي للكهرباء والطاقة المتجددة ينطلق 29 أبريل

تنطلق فعاليات المعرض الدولي الثاني والعشرون للكهرباء والطاقة المتجددة والإنارة وتقنية المياه وتوليد الطاقة ” سعودي إلينكس 2019″، وذلك يوم 29 أبريل الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الفرص الواعدة التي تزخر بها المملكة في ظل التوجه الوطني نحو تنفيذ مشاريع طموحة ضمن قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، في الوقت الذي تستثمر فيه الحكومة السعودية 109 مليار دولار لإنتاج 41 جيجاوات من الطاقة الشمسية، في إطار خطة شاملة تستهدف إنتاج 54 جيجاواط من الطاقة المتجددة بحلول العام 2032.

وسيناقش “الملتقى السعودي للطاقة المستدامة والتقنية” السياسات الحالية والقوانين التنظيمية المتعلقة بمشاريع الطاقة المتجددة وتوليد الكهرباء، والتحديات التي تواجه توطين صناعة تقنيات الطاقة الشمسية والرياح محلياً بالإضافة إلى تحديد فرص الاستثمار ضمن قطاع الطاقة المتجددة في المملكة.

وصرح محمد آل الشيخ؛مدير عام التسويق في “شركة معارض الرياض المحدودة”، بأن المعرض يعد منصة استراتيجية هامة لتعريف المجتمع الدولي بالتطورات المتلاحقة التي يشهدها قطاع الطاقة السعودي، لا سيّما على صعيد الطاقة النظيفة والمستدامة التي تمثل ركيزة أساسية من ركائز تحقيق أهداف “برنامج التحول الوطني 2020″ و”رؤية السعودية 2030”.

أضاف أن المعرض سيقدم فرصًاهائلة لتأسيس شراكات فاعلة بين نخبة المصنعين والموزعين والشركات الوطنية الرائدة والروّاد العالميين لتوظيف الفرص الناشئة في المملكة التي تعتبر أكبر سوق للطاقة الشمسية إقليميًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كابسارك” يُدشن برنامج حوارات صوتية بعنوان “مملكة الطاقة”

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.