المطارات السعودية تنقل 100 مليون مسافر خلال 2018

أكدت هيئة الطيران المدني بالمملكة، ارتفاع عدد المسافرين عبر المطارات السعودية خلال العام 2018؛ ليصل عددهم إلى 99.86 مليون مسافر، بزيادة قدرها 8%، عن عام 2017 الذي شهد عدد مسافرين بلغ 92.42 مليون مسافر.

وقالت الهيئة في بيان لها أمس السبت:” إن مطارات المملكة الدولية شكلت نموًا في حركة المسافرين خلال العام الماضي، بنحو 97.3 مليون مسافر، فيما بلغت أعداد الرحلات نحو 741.89 رحلة جوية، بينما بلغ عدد المسافرين في المطارات الداخلية نحو 2.6 مليون مسافر غادروا عبر 29.94 ألف رحلة جوية”.

وتصدّر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أكثر المطارات السعودية في حركة المسافرين خلال العام الماضي، بنحو 35.8 مليون مسافر، تلاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض في المرتبة الثانية، بنحو 27.9 مليون مسافر.

وحلّ مطار الملك فهد الدولي بالدمام، بالمرتبة الثالثة بنحو 10.4 مليون مسافر، تلاه مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة في المرتبة الرابعة ب8.8 مليون مسافر، واحتل مطارأبها الدولي المرتبة الخامسة ب4.5 مليون مسافر.

وتصدرت الإمارات قائمة أكثر الوجهات الدولية حركة في أعداد المسافرين، تلتها مصر في المركز الثاني، وباكستان في المركز الثالث، والهند في المركز الرابع، بينما احتلت تركيا المركز الخامس.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة نجران

غرفة نجران تنظم ورشة تعريف بـ “منصة بناء” للمطورين العقاريين

نظّم فرع وزارة الإسكان بنجران بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة ورشة عمل للتعريف بـ”منصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.