القمة العربية الأمريكية

المستشار السعودي د/ مساعد بن سعيد: القمة العربية الأمريكية نتطلع من خلالها أن تلامس طموحات وآمال وأحلام الشعوب

أكد المستشار السعودي د/ مساعد بن سعيد على أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة والقمة العربية الأمريكية في جدة بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق تأتي لتؤكد المكانة العظمى والقيادة المثلى والسيادة الأسمى للمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن زيارة لتعزيز العلاقات السعودية الأمريكية دبلوماسيًا وسياسيًا تلك العلاقات الثنائية تاريخيًا لأكثر من ثمانين عامًا بين البلدين تحمل شراكة استراتيجية متميزة ومثمرة خلال العقود الثمانية الماضية والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة وكما ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن هذه الرحلة تأتي في وقت حيوي للمنطقة وستعمل على تعزيز المصالح الأمريكية المهمة . كما تأتي لاستعادة الحيوية للعلاقات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

واختتم كلمته قائلًا: “هذه القمة العربية الأمريكية نتطلع من خلالها أن تلامس طموحات وآمال وأحلام الشعوب”.

جدير بالذكر، أن انعقاد القمة العربية الأمريكية “قمة جدة للأمن والتنمية”، يأتي خلال زيارة فخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، التي تجمع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية العراق، مع الولايات المتحدة الأمريكية، تأكيدًا على دور المملكة الريادي وثقلها ومكانتها العربية والإسلامية والدولية، واستشعارًا لثقلها الاقتصادي العالمي، وانطلاقًا من مسؤوليتها الإقليمية والدولية المترتبة على ذلك، ودورها المحوري في أمن واستقرار المنطقة.

كما تأتي تلبية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للدعوة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتؤكد الرؤية المشتركة لمنطقة يسودها السلام والاستقرار، وأهمية الالتزام بأمن المنطقة والتعاون الدفاعي والأمني، وحماية ممرات الملاحة البحرية وفقًا لمبادئ الشرعية الدولية.

اقرأ أيضًا:

قمة جدة للأمن والتنمية.. بداية عهد جديد من التعاون المشترك

التبادل التجاري بين المملكة وأمريكا.. علاقات استراتيجية غير مسبوقة

العلاقات السعودية الأمريكية.. تاريخ من التعاون المشترك

مسرعات الأعمال في المملكة.. تسهيل تجربة الريادة

العقار والتقنية.. الواقع والمستقبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية طويق

أكاديمية طويق تناقش «تطوير المشاريع التقنية الريادية»

تنظّم أكاديمية طويق، التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.