المركز الوطني للتنافسية ينظم فعالية “حديث التنافسية”

نظم المركز الوطني للتنافسية اليوم بمدينة الرياض، النسخة الأولى من فعالية “حديث التنافسية” تحت عنوان “نظرة على التنافسية العالمية وأثرها على المملكة العربية السعودية في 2020”.

وتحدث خلال الفعالية البروفيسور ستيفان غاريللي؛ مؤسس المركز العالمي للتنافسية والرئيس السابق للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” ،بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة من قادة الجهات الحكومية بالإضافة إلى ممثلي كبريات شركات القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

ويأتي تنظيم الفعالية بهدف تمكين قادة الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية للتنافسية وأهدافها الجديدة في 2020 وأثرها على بيئة الأعمال بالإضافة إلى مناقشة مُمكّنات المملكة لتعزيز التنافسية بما يعمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وتناولت الفعالية مجموعة من المواضيع تضمنت القواعد الجديدة للقدرة التنافسية العالمية في العام 2020، البيئة الاقتصادية والتجارية على القدرة التنافسية للدول والمؤسسات، وإدارة الكفاءات وتطوير المهارات.

ويعد البروفسور غاريللي رائد نظرية التنافسية العالمية ومؤسس المركز العالمي للتنافسية وناشر الكتاب السنوي للتنافسية العالمية وأستاذ فخري للتنافسية العالمية في كلية إدارة الأعمال بالمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) وجامعة لوزان في سويسرا.

يذكر أن المملكة تقدمت في 4 تقارير عالمية خلال الفترة الماضية صادرة عن مؤسسات دولية مرموقة، كما صنّفت مجموعة البنك الدولي المملكة كأكثر الدول إصلاحاً من بين 190 دولة حول العالم في تقريرين عالميين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.