المركز الوطني «أداء» يُطلق مبادرة اللقاء الأول لرواد الأداء

أعلن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة رواد الأداء، التي تتمثل في عقد لقاءات دورية بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة.

وأوضح المهندس حسن معتوق جنه؛ المدير التنفيذي لقياس الأداء في مركز «أداء»، أن مبادرة رواد الأداء، تهدف إلى خلق مجتمع تفاعلي بين مكاتب تحقيق الرؤية ومنسوبي وكالات وإدارات التخطيط وإدارة الأداء في الأجهزة العامة، لتعزيز الدور الريادي لمركز أداء.

وبين المهندس حسن معتوق جنه، أن المبادرة تستهدف قادة إدارة الأداء في الأجهزة العامة، ومكاتب تحقيق الرؤية، وبرامج تحقيق الرؤية، والأجهزة الداعمة التي تدعم الأجهزة العامة في تنفيذ استراتيجياتها.

وخلال المبادرة، يتبادل المشاركين المعرفة ونقل الخبرات، وزيادة فرص التواصل بين الأجهزة العامة والجهات الداعمة لخلق تفاهم مشترك حول ممارسات إدارة وقياس الأداء، ومشاركة أفضل الممارسات في المجالات الخاصة بإدارة وقياس الأداء، والعمل على تحفيز الأجهزة العامة من خلال تسليط الضوء على قصص نجاحهم في قياس الأداء وإدارته.

وشهد اللقاء الأول الذي انعقد بالمركز، استعراض تجربة وزارة المالية في منهجية قياس مؤشرات الأداء وآلية متابعتها ومراجعتها بهدف التحسين المستمر، وتجربة وزارة العدل في استخدام آليات وتقنيات إدارة الأداء في تحليل بيانات المؤشرات.

وتطرق اللقاء، نحو ما يتعلق بمستويات تهيئة البيانات اللازمة لتحليل المؤشرات، ومسارات تحليل بيانات المؤشرات، وطريقة عرضها.

وأشادت الجهات الحكومية المشاركة في المبادرة، بتنظيم مثل هذه اللقاءات، مؤكدين أن ذلك يُثري موضوع تحليل الأداء داخل الجهات العامة، ويعزز من تبادل المعرفة ونقل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات التي تتعلق بمجالات الإدارة وقياس الأداء.

اقرأ أيضًا: مجلس الغرف السعودية يُكلف «حسين بن عبدالقادر» بمنصب الأمين العام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.