المركز السعودي لكفاءة الطاقة يقدم دورات لتأهيل الكوادر

يخطط المركز السعودي لكفاءة الطاقة لتقديم مبادرات وبرامج متعددة بالتعاون مع عدة جهات حكومية وغير حكومية، وذلك من أجل رفع كفاءة الإستهلاك وإبراز دور وأهمية ترشيد الطاقة.

وتتضمن الدورات التي تهدف لتأهيل الكوادر  ” مدير طاقة معتمد(CEM)، ودورة مدقق طاقة معتمد(CEA)، ودورة أخصائي قياس وتحقق(CMVP)، فضلاً عن دورات حفظ الطاقة في المباني والمصانع“.

جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من البرامج التدريبية الاحترافية من قبل المركز وصل لأكثر من  900 مستفيد من عدة جهات في مختلف مدن المملكة، و تم تأهيل و اعتماد 268 مختصًا من قبل الجمعية الأمريكية لمهندسي الطاقة.

واستحدث المركز  منهج كفاءة الطاقة لطلاب الكليات الهندسية في عدد من الجامعات السعودية شملت جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك فهد، وجامعة القصيم، وجامعة تبوك، وجامعة الطائف، وجامعة الملك خالد، وجامعة جدة، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“لجنة ريادة الأعمال” بغرفة أبها تناقش خطتها المستقبلية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، الاجتماع الحادي عشر للجنة ريادة الأعمال، وذلك بمقر الغرفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.