المركز السعودي لكفاءة الطاقة

المركز السعودي لكفاءة الطاقة يدعو للاطلاع على نصائح ترشيد الاستهلاك

أفاد المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن نسبة التوفير في استهلاك الوقود بين مركبتين متماثلتين في الحجم والاستخدام “سيارتي سيدان متوسطة الحجم” تستخدم نفس نوعية الوقود (91) يُمكن أن تصل إلى 55%.

ودعا المركز السعودي لكفاءة الطاقة إلى زيارة موقع “لتبقى” على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــا)؛ وذلك للتعرف على كل المعلومات والنصائح الإرشادية لترشيد الاستهلاك.

وأوضح المركز أن المركبات الحديثة تتفاوت في كفاءة استهلاك الطاقة؛ بسبب اختلاف التقنيات المستخدمة في المركبة مثل تقنيات المحرك وناقل الحركة والتقنيات الأخرى، مما يوجد تفاوتًا كبيرًا في استهلاك (البنزين) بين مركبتين من نفس الفئة بحسب بطاقة اقتصاد الوقود، التي تقسم السيارات إلى 7 مستويات من حيث استهلاك الوقود (ممتاز+ – ممتاز – جيد جدًا – جيد – متوسط – سيء – سيء جدًا) .

وكشف المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن طريقة حساب استهلاك الوقود في مثل هذه الحالة يكون عن طريق حساب المسافة المقطوعة سنويًا أو شهريًا / اقتصاد وقود السيارة × سعر اللتر من الوقود.

وحثّ المركز على قراءة “بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات” عند الرغبة في شراء مركبة جديدة؛ حيث تُظهر البطاقة قيمة اقتصاد الوقود لكل طراز من المركبات، إلى جانب المستوى المقابل لهذه القيمة (أعلاها “ممتاز+ – وممتاز” باللون الأخضر، وأدناها “سيء جدًا” باللون الأحمر)؛ حيث يمثل المستوى الأعلى (ممتاز +) أعلى مستوى لمعدلات اقتصاد الوقود في المملكة، ويمثل المستوى الأدنى (سئ جدًا) أدنى مستوى لمعدلات اقتصاد الوقود في المملكة.

اقرأ أيضًا:

“هدف” و”الحبيب الطبية” يحتفيان بتوظيف الدفعة الأولى من “تمهير”

السوق المالية توافق على زيادة رأس مال البنك الأهلي استعدادًا للاندماج مع “سامبا”

انطلاق المعسكرات الريادية الجامعية الافتراضية 14 فبراير الجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تعقد ورشة عمل حول «برنامج أكاديمية هدف للقيادة»

تنظم غرفة حائل، ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الأربعاء 16 يونيو الجاري، ورشة عمل حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.