المرصد الوطني للعمل

المرصد الوطني للعمل يكشف عن أعلى 10 مهن في الرواتب بالمملكة

أعلن المرصد الوطني للعمل عن أعلى 10 مهن في متوسط الرواتب للموظفين الجدد في سوف العمل، وذلك من خلال المؤشر الخاص بقياس متوسط رواتب السعوديين الجدد بالقطاع الخاص.

ولفت التقرير، الذي أصدره  المرصد الوطني، إلى أن العاملين في التخصصات الصحية يحتلون المركز الأول في مؤشر الروابط بـ 8024 ريالًا.

واحتلت مهن العلوم والهندسة المركز الثاني بـ 7831 ريالًا، ثم تخصصات القانون وعلم الاجتماع والثقافة بـ 6929 ريالًا.

وفي المركز الرابع جاءت تخصصات الأعمال والإشراف الإداري براتب يبلغ 5899، والإداريون والتجاريون في المركز الخامس بـ 5543، ومديرو الإنتاج والخدمات التخصصية بـ 5344.

واحتلت مهنة التدريس المركز السابع براتب 5009، ومبيعات تقنية المعلومات والاتصالات براتب 4979، والمعلومات والاتصالات براتب 4437، بينما احتل الاختصاصيون المساعدون في الصحة المرتبة الأدنى بـ 4241 ريالًا.

وقال التقرير إنه تم توزيع الوظائف المشغولة الجديدة حسب التصنيف المهني المعياري العربي، وربطه بالمؤهلات العلمية والتخصصات التعليمية المطلوبة لكل مهنة.

يُذكر أن المرصد الوطني للعمل يساهم في دعم اتخاذ القرارات وتطوير البرامج؛ من خلال البيانات الدقيقة، المؤشرات، التقارير، الدراسات، واتخاذ قرارات مبنية على البراهين تعكس واقع سوق العمل.

 

اقرأ أيضا:

«ساما» تدعو شركتي وكالة تأمين لتصحيح أوضاعهما تجنبًا لسحب الترخيص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.