المرأة في غرفة الرياض

للمرة الأولى.. المرأة تسجل حضورًا في مجلس إدارة “غرفة الرياض”

في إطار العمل على تمكين المرأة السعودية؛ التي طالما أظهرت مهارات استثنائية في الكثير من المجالات، أعلنت غرفة الرياض _ التي تعتبر أكبر الغرف التجارية السعودية _ عن دخول المرأة لعضوية مجلس إدارتها للمرة الأولى في تاريخها.

ويعتبر انضمام سيدتين إلى عضوية مجلس إدارة غرفة الرياض في دورته الجديدة الـ18 بقرار الدكتور ماجد القصبي؛ معالي وزير التجارة، بمثابة حدث مهم في تاريخ الغرفة، علمًا بأنه لم يسبق على مدى 60 سنة أن تنضم أي سيدة إلى عضوية مجلس إدارة الغرفة.

تطور زمني

يأتي القرار في إطار تطور زمني واجتماعي تعيشه المرأة السعودية في المجالات كافة بدعم واهتمام حكومي؛ حيث تحرص المملكة على إصدار الكثير من القرارات الداعمة للمرأة، على جميع المستويات؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة الداعمة للمرأة، ووفقًا لرؤية 2030.

وأعلنت غرفة الرياض عن تعيين كل من “خلود الدخيل”، و”لطيفة الوعلان”؛ وهما من الكفاءات الوطنية العاملة في القطاع الخاص ولهما جهود كبيرة في تعزيز العمل التجاري والاقتصادي، عبر الكثير من العضويات والأنشطة والفعاليات المتنوعة.

سيرة ذاتية مميزة

وتمتلك المرشحتان سيرتين ذاتيتين مميزتين؛ إذ حصلت خلود الدخيل على ماجستير إدارة أعمال في التمويل من جامعة واشنطن دي سي الأمريكية، وشهادة بكالوريوس علوم في التمويل والتجارة الدولية وتخصص فرعي في الدراسات العربية السياسية والاقتصادية من جامعة جورج تاون، وهي شريك ومؤسس والعضو المنتدب لمجموعة الدخيل المالية، وعضو هيئة المقيمين المعتمدين للمنشآت الاقتصادية، ومحلل مالي معتمد، وحاصلة على شهادات عدة في الأوراق المالية وتعاملاتها، ولديها الكثير من العضويات في لجان ومجالس مختلفة، ولها الكثير من المشاركات المحلية والدولية.

أما لطيفة الوعلان؛ فهي حاصلة على بكالوريوس في تطبيقات الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود، وماجستير الأعمال من واشنطن في إدارة التكنولوجيا، كما أنها مؤسس ومشارك في تأسيس شركات عدة، حاصلة على جوائز في ريادة الأعمال وبراءة اختراع، بالإضافة إلى مشاركتها في تأسيس شبكة صلة عام 2012 كمنصة للسيدات المهنيات انضم إليها أكثر من 3 آلاف سيدة، وتولت منصب الرئيس عام 2015، كما تشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لـ«انديفر» السعودية _ منظمة غير ربحية _ متخصصة في دعم رواد الأعمال ذوي التأثير العالي.

اقرأ أيضًا:

الجوهرة الجغيمان: المرأة السعودية جديرة بثقة ودعم القيادة الرشيدة

المرأة السعودية ودفع عجلة النمو الاقتصادي

“مشاغل الشرقية” تؤكد الالتزام بمعايير الصحة والسلامة تحقيقًا لعودة آمنة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جمعية زهرة لسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي.. قصة كفاح لحماية سيدات المملكة

تؤدي جمعية “زهرة لسرطان الثدي” دورًا كبيرًا في مكافحة وعلاج هذا المرض، والذي يُعتبر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.