خدمة مدى

المدفوعات السعودية: تركيب 4 آلاف جهاز دفع إلكتروني بمحطات الوقود

قال زياد اليوسف؛ الرئيس التنفيذي لـ”المدفوعات السعودية”، إنه تم تركيب أربعة آلاف جهاز دفع إلكتروني مزودة بخدمة “مدى” في محطات وقود ومراكز خدمة في المملكة؛ بهدف التسهيل على المستهلكين في استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والتقليل من التعاملات النقدية، قبل تطبيقها إلزاميًا بكل محطات الوقود في المملكة دون استثناء، والتي يصل عددها لنحو 12 ألف محطة، الأسبوع المقبل.

وأشار اليوسف؛ عبر تصريحات صحفية، إلى أن التطبيق الإلزامي، شاركت فيه كل من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما“، ووزارتا الشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، مؤكدًا أنه سيحقق أهدافًا كثيرة، منها “التوجه إلى مجتمع غير نقدي، مكافحة التستر، زيادة الشفافية، وتسهيل حياة الناس”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”المدفوعات السعودية”، أن البنوك مستعدة لتنفيذ طلبات تركيب أجهزة أخرى بمجرد وصول طلب التركيب؛ حيث تنتظر تعاون التجار في تركيب أجهزة الدفع،

وأوضح أن المحطات ومراكز الخدمة التي لم تلتزم بتوفير أجهزة “مدى” في الوقت المحدد، سيتم التعامل معها من قبل مفتشي وزارة التجارة والاستثمار ورصد مخالفات بحقها، مستبعدًا إغلاق المحطات التي لم تلتزم بتوفير تلك الأجهزة، بل سيتم فرض غرامات مالية عليهم فقط.

وأشار اليوسف؛ إلى أن المواطنين بإمكانهم الإبلاغ عن أي محطة أو مركز خدمة لم يلتزم بتوفير جهاز “مدى” من خلال استخدام تطبيق وزارة التجارة والاستثمار وإرسال بلاغ عن الحالة المخالفة، أو عن طريق بوابة الوزارة الإلكترونية.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ”المدفوعات السعودية“، عن أن التوجه المقبل سيكون تطبيق خدمة الدفع الإلكتروني في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مثل مطاعم “الفود ترك”؛ إذ سيتم تطبيق نظام الدفع الإلكتروني “مدى”؛ بهدف التقليل من التعامل النقدي واستبدالها بالتقنية الرقمية.

جدير بالذكر، أن وزارة التجارة والاستثمار وجهت، الأحد الماضي، مجلس الغرف السعودية، بضرورة إلزام جميع الغرف التجارية بإبلاغ ذوي العلاقة من ملاك ومشغلي المحطات ومراكز الخدمة الموجودة بالعمل بتوفير أجهزة الدفع الإلكترونية “مدى”، ومن المقرر بدء تطبيق قرار إلزام محطات الوقود بتوفير خدمات الدفع الإلكتروني اعتبارًا من يوم 17 يوليو 2019.

اقرأ أيضًا:
إطلاق الدفعة الثانية من البنوك الداعمة لخدمة Apple Pay بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.