المخالفات والعقوبات الجديد لنظام العمل: 10 الاٌف ريال وإغلاق نهائي للمنشآت العاملة في توظيف السعوديين بدون ترخيص

اعتمد علي بن ناصر الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جدول المخالفات والعقوبات الجديد لأحكام نظام العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذًا له.

وقالت الوزارة في بيان لها ـ اليوم الاثنين ـ إن هذه التحديثات تأتي مواكبة للمتغيرات والتطورات في سوق العمل، وتهدف لتحقيق تنظيم راقي لسوق العمل؛ ما يساهم في تحقيق الوزارة لأهدافها.

وفيما يلي جدول يوضح بعض المخالفات والغرامة المقابلة لها:

وأوضحت الوزارة المخالفات وغرامتها ومنها: عدم إلتزام المنشأة باستعمال اللغة العربية في عقود العمل وبيانات وسجلات وملفات العاملين والتعليمات التي يصدرها صاحب العمل لهم؛ ستطبق عليهم غرامة مقدارها 5 الاٌف ريال، والقيام ببيع تأشيرات العمل أو التوسط في بيعها، تكون غرامتها 50 الف ريال، وممارسة نشاط توظيف السعوديين بدون ترخيص من الوزارة ، غرامتها 10 الاٌف ريال وإغلاق نهائي للمنشأة.

وأوضحت الوزارة أن القرار الوزاري نص على أنه في حالة تكرار المخالفة نفسها تُضاعف العقوبة السابقة الموقعة على المخالفة في كل مرة، كما يجب على المخالف إزالة المخالفة خلال شهر من تاريخ إيقاع العقوبة عليه، وفي حالة عدم إزالتها خلال المدة المذكورة تعتبر تكرارًا للمخالفة، ما يتيح مضاعفة العقوبة عليه.

كتب ـ أحمد سلامة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.