المحكمة العليا: 11 أغسطس أول أيام عيد الأضحى

كشفت المحكمة العليا، أن غدًا الجمعة هو غُرة ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم السبت الموافق 9 ذي الحجة، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد 10 ذي الحجة الموافق 11 أغسطس، وذلك بشهادة عدد من الشهود العدول.

وكانت المحكمة العُليا، عقدت جلسة مساء اليوم الخميس الموافق 29 ذي القعدة، متحريةً ما يردها عن ترائي هلال شهر ذي الحجة للعام الجاري، وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة، فقد ثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440هـ وغدًا هو غرة ذي الحجة، وذلك بشهادة عدد من الشهود العدول.

وفي سياق آخر، كانت المديرية العامة للجوازات، أعلنت مساء اليوم أن عدد الحجاج القادمين من الخارج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية؛ لأداء مناسك حج 1440 هـ، بلغ نحو 1.336.426 حاج، وذلك منذ بدء استقبال الوفود وحتى أمس الأربعاء.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى أرض المملكة لأداء مناسك حج 1440 هـ، القادمين عبر طريق البر ، بلغ نحو 76.199 حاج، بينما وصل عدد القادمين عبر طريق الجو إلى 1.245.303 حاج، ووصل عن طريق البحر نحو 14.924 حاجًا.

اقرأ أيضًا: حج 1440.. 650 كشافًا من الإدارات التعليمية يُغادرون الطائف لخدمة الحجاج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.