صندوق النقد الدولي

المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوافق على تعديلات الإقراض حتى 2022

كشف صندوق النقد الدولي (‏IMF‏) عن موافقة المجلس التنفيذي على تعديلات مؤقتة على مراقبة ما بعد برنامج (‏PPM‏) حتى نهاية عام 2022.

وأكد صندوق النقد الدولي في بيان له، أن الزيادة في الإقراض في أعقاب جائحة ‏”كوفيد 19″ أدت إلى مبلغ غير مسبوق من الائتمان المستحق؛ ما يؤكد الحاجة إلى ضمانات ‏مناسبة للميزانية،.

ولفت صندوق النقد الدولي إلى أن برنامج (‏PPM‏) يعد أحد هذه الضمانات؛ حيث يوفر إطارًا ‏لمشاركة أعمق وأوثق مع الأعضاء الذين لديهم ائتمان كبير مستحق من الصندوق ولكنهم ‏ليسوا في علاقة بالبرنامج.

وأوضح الصندوق أنه بالنظر إلى هذه التحديات، قرر مجلس الإدارة تعديل طرق التنفيذ الخاصة في برنامج (‏PPM‏) ‏مؤقتًا من خلال تعليق تقرير (‏PPM)‏ السنوي المستقل وإجراء مناقشات (‏PPM)‏ في وقت مشاورة ‏المادة الرابعة.

وأفاد أن تقرير المادة الرابعة للأعضاء الخاضعين لقانون (‏PPM)‏ سيشمل ‏أيضًا جميع عناصر مناقشة (‏PPM)، وستنطبق هذه العمليات المبسطة على جميع الأعضاء ‏الخاضعين لـ (‏PPM)‏ حتى نهاية عام 2022.

اقرأ أيضًا:

«منشآت» تعرّف ببرنامج الامتياز التجاري

منصة دروب تقدم مجموعة دورات تطويرية على Linkedin Learning

«منشآت» تعرّف بمنصة فكرة وأهدافها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رجال الأعمال

“القصبي” يلتقي رجال الأعمال في مجلس الأعمال السعودي المصري

أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، على حرص المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.