“المجلس التنسيقي لعمل المرأة” يقدم عدد من المبادرات لتعزيز دور المرأة السعودية

عقدت الدكتورة أحلام خوندنه؛ رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية، أمس الأربعاء، اجتماعها الثاني بمقر الغرفة التجارية والصناعية في مكة المكرمة، بحضور حمود الربعي؛ مساعد الأمين العام لشؤون الغرف بمجلس الغرف، وبمشاركة عدد من سيدات الأعمال.

في البداية، استمع المشاركون، لعروض حول عدد من المبادرات الرامية لتعزيز دور المرأة السعودية ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأقروا محضر الاجتماع السابق للمجلس.

ومن جانبه، استعرض الربعي؛ مساعد الأمين العام لشؤون الغرف بمجلس الغرف السعودية، مقترح رؤية ورسالة المجلس التنسيقي لعمل المرأة، ومقترح إنشاء هيئة خاصة بالتجميل، ومبادرة صناعة الغذاء، كما وسلط الضوء على مسيرة توظيف المرأة في المدن السعودية، بالإضافة لطرح عروضًا تناولت التحديات التي تمت صياغتها من قبل فرق العمل الخاصة بالوزارات والهيئات، مؤكدًا على أهمية توظيف تلك المبادرات لتوظيف وتدريب طالبات العمل.

بينما استعرضت خوندنه؛ مهاكثون المصممات السعوديات، ومبادرة سفيرات المجلس التنسيقي لعمل المرأة، وعددًا من البرامج والمبادرات منها منصة سيدات الأعمال العرب.

وفي ذات السياق، طرحت عضوات المجلس التنسيقي وعدد من المشاركات، بعض المبادرات والمقترحات من بينها برنامج تنمية المرأة السعودية في المجتمعات القروية، ومخيم تدريب رائدات الأعمال.

كما تطرق الاجتماع، لمناقشة الشراكات المحلية والدولية للمجلس التنسيقي لعمل المرأة من بينها الشراكة مع اتحاد لجان سيدات الأعمال في اتحاد الغرف المصرية لتبادل الخبرات والتجارب، ومع الهيئة العامة للسياحة لإقامة البرامج التدريبية في الإرشاد السياحي، وكذلك مع برنامج الدبلوم العالي للرياضة في جامعة الأميرة نورة لتنفيذه في مدن أخرى بالتعاون مع الجامعات والمعاهد المختصة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.