«المالية» تُطلق برنامج تأهيل المتميزين لاستقطاب الخريجين

أطلقت وزارة المالية، اليوم الخميس، برنامج «تأهيل المتميزين .. التدريب المنتهي بالتوظيف»، وذلك بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية.

ويسهم برنامج تأهيل المتميزين في استقطاب الخريجين المتميزين من الجنسين للعمل في وزارة المالية؛ وذلك عقب العمل على تدريبهم وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم.

ويساعد البرنامج في تأهيل الكوادر البشرية ضمن بيئة عمل منتجة؛ وهي أهم الأهداف التي تسعى وزارة المالية لتحقيقها؛ تمهيدًا لانضمامهم للعمل في الوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أن مدة البرنامج تمتد إلى 18 شهرًا، وتنتهي بالتوظيف لمجتازي البرنامج بنجاح مع منحهم درجتين إضافيتين على المرتبة المستحقة في بداية البرنامج.

والفئة التي يستهدفها البرنامج هي خريجو الجامعات الذين لم يمضِ على تخرجهم أربع سنوات من حملة البكالوريوس والماجستير، ويأتي ذلك تماشيًا مع ركائز رؤية 2030.

ومن المقرر أن يخضع المتقدمون للبرنامج إلى دورات تدريبية وتدريب على رأس العمل.

وعن موعد استقبال طلبات التسجيل في البرنامج، قالت الوزارة إنه سيتم عبر موقعها الرسمي ابتداءً من الأحد 11 ربيع الآخر 1441هـ الموافق 8 ديسمبر 2019م، ولمدة خمسة أيام.

وحددت الوزارة، في إعلانها، الفئات المستهدفة بالبرنامج والشروط والضوابط العامة، على أن تُعلن أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت، مؤكدة ضرورة متابعة الأسماء المزمع دعوتها من خلال بوابتها الإلكتروني  هنا.

 

اقرأ أيضًا:

عرعر تنظم حملة تثقيفية عن بيئة عمل المرأة

«الصادرات السعودية» تدعو المنشآت للتسجيل في برنامجها الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.