المالية

«المالية» توقع اتفاقية تعاون لتفعيل مشروع تطوير أسلوب الصرف

وقّعت وزارة المالية، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع البنك السعودي للاستثمار، لتفعيل مشروع تطوير أسلوب الصرف من “العُهد”، باستخدام البطاقات البنكية.

وقع الاتفاقية كلٌ من حمد الكنهل؛ وكيل الوزارة للشؤون المالية والحسابات، وفيصل العمران؛ الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار، بحضور عبد العزيز بن صالح الفريح؛ رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية، وعدد من منسوبي الوزارة وممثلي البنك وشركة “فيزا”.

وفي هذا السياق، أوضح حمد الكنهل أن الاتفاقية تُجسّد إحدى أهم قيّم الوزارة المتمثلة بالشراكة؛ من خلال إيجاد شراكات فعّالة مع القطاع الخاص، ومنها الجهات التمويلية؛ بما يدعم المشاريع التنموية في المملكة.

وأكد أن الاتفاقية تأتي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتلبيةً لأهداف برنامج تطوير القطاع المالي لرفع معدل التعاملات المالية الرقمية، كما تأتي المبادرة من الوزارة كونها راعيًا لمشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد باستخدام البطاقات البنكية.

ولفت إلى أهمية تبني الأساليب الحديثة والمتطورة للصرف بديلاً عن الأساليب التقليدية التي تقوم على تحويل النقد للمستفيدين من العهد؛ وذلك بهدف ضبط الرقابة المالية وتقليل استخدام النقد وسرعة تسويات تلك العُهد، والاستفادة من تحليل تلك البيانات التي ستتاح للوزارة.

اقرأ أيضًا:

انضمام طائرة جديدة من طراز بوينج (B787-10) لأسطول الخطوط السعودية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.