ديوانية المعرفة

المالية تنظم الجلسة الثالثة من مبادرة “ديوانية المعرفة”

أعلنت وزارة المالية ممثلة بمركز التواصل والمعرفة المالية، عن تنظيم الجلسة الثالثة “الافتراضية” من مبادرة “ديوانية المعرفة” تحت عنوان “العمل عن بُعد”، يوم الأربعاء الموافق 6 مايو؛ وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين في القطاع الحكومي والخاص، والمتخصصين في القطاعين المالي والتقني.

وأقيمت ديوانية المعرفة بجلستها الأولى تحت عنوان “تقنية سلسلة الكتل”، والثانية بعنوان “ميزانية 2020 وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

وتقام الجلسة تحت رعاية الأستاذ عبدالعزيز الفريح؛ معالي رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية، على أن تناقش 3 محاور، وهم:

تبدأ الجلسات بـ “مفاهيم العمل عن بُعد”؛ ويشارك فيه الأستاذ هيثم العوهلي؛ معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وأحمد الصويان؛ وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير، والمهندس أحمد الغامدي؛ نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع الموارد البشرية، والمهندس ثامر الحربي؛ رئيس شركة مايكروسوفت العربية.

وتحمل الجلسة الثانية عنوان “البنية التحتية وأمن المعلومات” ويشارك فيها الدكتور إبراهيم الفريح؛ نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الإستراتيجية والتخطيط، والمهندس خالد بن سحيم؛ نائب رئيس برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) لقطاع التقنية، والمهندس سلمان الفقيه؛ المدير العام لشركة سيسكو بالمملكة.

ويسلط المحور الثالث الضوء على التجارب الناجحة لعدد من الجهات الحكومية خلال أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ومنها وزارة الصحة ووزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى بحث الفرص والتحديات.

وتشهد فعاليات الجلسة، عرضًا عن العمل عن بُعد في القطاع الحكومي يشار فيه إلى كيفية الاستجابة إلى التغيير والخطط المستقبلية لزيادة المرونة المؤسسية، من تقديم بيل فينيرتي؛ الخبير الدولي والمدير الأول للأبحاث لدى مؤسسة “جارتنر” للأبحاث.

جدير بالذكر، أن “ديوانية المعرفة” تُعد إحدى مبادرات مركز التواصل والمعرفة المالية بوزارة المالية، وتستهدف قيادات المنظومة المالية، إلى جانب المهتمين والمتخصصين من القطاع المالي والجهات الأخرى؛ من أجل تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والشراكة المعرفية، ونشر الثقافة المالية وربطها بالتقدم التقني.

على جانب آخر، أطلقت وزارة المالية، خدمة التحقق من الضمان البنكي عبر منصة “اعتماد”؛ للتمكين من التحقق من الضمانات البنكية المقدمة للمنافسات والمشتريات الحكومية بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضًا:

محافظ “الزكاة والدخل”: مبادرات دعم القطاع الخاص تحفّز الاقتصاد

فرص عمل مثمرة للسعوديين في قطاع الصناعات الدوائية بالمملكة

تأجيل “إكسبو دبي 2020” إلى العام المقبل بسبب “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.