“المالية” تموّل 12 مشروعًا بـ 851 مليون ريال

وقع طارق بن عبدالله الشهيب؛ وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات، المشرف على برنامج الإقراض المحلي، بحضور الدكتور حمد بن سليمان البازعي، نائب وزير المالية، اتفاقيات تمويل 12 مشروعًا صحيًا وتعليميًا وفندقيًا، بإجمالي قروض بلغ 851 مليون ريال.

وأوضح الشهيب أن الاتفاقيات تأتي في إطار تعزيز الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في المجالات التنموية؛ وضمن برنامج الإقراض الحكومي.

وأضاف أن الاتفاقيات تتمثل في إقامة خمسة مشاريع صحية بسعة 1370 سريرًا، ومسطحات إجمالية تبلغ 419.291 م2، موزعة على أربع مدن تشمل “الرياض، الخبر، بيشة، وأبها.

وأفاد وكيل الوزارة لشؤون الإيرادات، أن برنامج القروض المحلية يسعى إلى دعم أهداف التنمية و”رؤية المملكة 2030″، من خلال توفير التمويل اللازم لدعم القطاع الخاص، وتعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة.

يذكر أن القروض تأتي ضمن برامج الإقراض الحكومية، التي تقدمها الدولة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المشاريع الخدمية في مناطق المملكة، التي تحتاج لمثل هذه الخدمات، وستدعم هذه المشاريع، عند انتهائها، دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات ورفع كفاءتها لتكون رافدا للخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تبحث «الأمن السيبراني وأخلاقيات العمل والمستقبل الوظيفي»

تعقد مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.