“المالية” تطلق 4 خدمات إليكترونية عبر منصة “اعتماد”

 

أطلقت وزارة المالية، عبر منصة “اعتماد” الرقمية، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تهدف إلى الإسهام في تسهيل الإجراءات والتعاملات المالية على الجهات الحكومية.

 

وبهذه المناسبة، أوضح أحمد الصويان؛ وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير، أن الوزارة، بحكم دورها المحوري كممكن للجهات الحكومية في تطبيق برامجها ومشاريعها التنموية، ولهدف التطوير الدائم والمستمر لمنصة “اعتماد” الرقمية، أطلقت أربع خدمات جديدة شملت: “خدمة العهد والسلف والتسويات، وخدمة طلب تغذية الصناديق، وخدمة الأمانات والاستبعاد من الصرف، إضافة إلى معرفة الحالات المالية للمصروفات والمدفوعات”.

 

وأضاف أنه “جرى إضافة تحسينات على خدمة مطالبات العقود ذات العملات المتغيرة، وخدمة إدارة العقود والتعميدات، مؤكدًا أن وزارة المالية تسعى، من خلال حزمة الخدمات الإلكترونية الجديدة، إلى الوصول للتحول الرقمي، وأتمتة كافة التعاملات الحكومية بما يحقق مستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

 

وأفاد “الصويان” أن الخدمات الإلكترونية الجديدة تتيح للجهات الحكومية عمل الإجراءات المالية المطلوبة إلكترونيًا وبكفاءة عالية وتسهم في تقليص الوقت، وتوفير المجهود الإداري، وتسهم في اختصار المسار الإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة، بما يجعل الإجراءات أسرع، والنتائج أفضل، وذلك عبر خطوات بسيطة وميسرة.

 

وأشار إلى أن وزارة المالية ستواصل أعمال التطوير وإضافة خدمات جديدة في منصة “اعتماد”؛ لتمكين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من القيام بجميع الإجراءات المالية، وبما يعزز الشراكة بينهما؛ لتحقيق مستهدفات المشاريع التنموية في المملكة.

 

يُشار إلى أنه تم إطلاق منصة “اعتماد” الرقمية من قبل وزارة المالية في مطلع عام 2018م، وتعد المنصة الإلكترونية الشاملة لخدماتها التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص؛ تمكينًا للتحول الرقمي، وتسريع عملية الإنجاز والإجراءات، والاستغناء عن التعاملات الورقية، وتحقيق درجة أعلى من الشفافية.

اقرأ أيضًا

“المالية” تخطط لتطوير منصة “اعتماد” لتعزيز الشفافية والحد من تعثر المشروعات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تنظم ورشة عمل بعنوان «منصة سابر»

وجهت غرفة أبها الدعوة لجميع المستفيدين، لحضور ورشة عمل تحت عنوان «منصة سابر»، التي تُنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.