“المالية” تحصد 3 جوائز من مؤسسة “جلوبال كابيتال”

حصد مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية، جائزة أفضل مُصدّر لأدوات الدين في الأسواق الناشئة، وجائزة أفضل مصدّر لأدوات الدين السيادية في الشرق الأوسط لعام 2019م.

وحاز فهد السيف، رئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية ومستشار وزير المالية، جائزة أفضل مسؤول تمويل في الشرق الأوسط، والمقدمة من مؤسسة «جلوبال كابيتال»، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية، الذي نُظم في العاصمة البريطانية «لندن».

حضر حفل توزيع الجوائز نخبة من رواد القطاع وممثلي الجهات الحكومية وكبرى المؤسسات المالية والمصرفية من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، قال فهد السيف إن حصول المكتب على هذه الجوائز يعكس المجهودات المبذولة من قبل حكومة المملكة في تطوير أدوات الدين، والثقة العالمية الكبيرة في قوة الاقتصاد السعودي، والنظرة الإيجابية لمستقبل الاستدامة المالية في المملكة، ويعزز هذا الإقبال الدولي على إصدارات الصكوك والسندات التي تطرحها الحكومة المركز المالي للمملكة عالمياً.

وأكد أن الاقتصاد السعودي يحظى بقدرات فائقة وثقة عالية من المجتمع الدولي؛ لما يتمتع به من قدرات كبيرة في تحقيق العوائد الجيدة في ظل الأداء العام الذي يسير بشكل يتوافق مع المشاريع التنموية والاستراتيجية وفق رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن المملكة تمتلك أكبر ثالث احتياطي عالمي من الدولار، وهذا يعكس قوة ومتانة اقتصاد المملكة والسوق المالية فيها.

وكان مكتب إدارة الدين العام، أعلن عن خطة الإصدار من خلال إعداد جدول سنوي للإصدارات في السوق المحلي ومشاركته مع الجهات ذات العلاقة؛ ليسمح للمستثمرين بتخصيص محافظهم من الأوراق المالية الحكومية بعناية وفي وقت كافٍ.

جدير بالذكر، أن مؤسسة «جلوبال كابيتال» تُكرم إنجازات الحكومات والشركات بمختلف أحجامها؛ ضمن مجال التمويل السيادي والإقليمي والخدمات المصرفية وصناديق التحوط وإدارة الثروات والأصول، والأصول العقارية، إلى جانب مجالات أخرى ضمن قطاع الخدمات المالية.

وتلقي مؤسسة “جلوبال كابيتال” الضوء على أبرز الابتكارات والإنجازات ضمن قطاع الخدمات المالية عالميًا، وكرمت المؤسسة عددًا من المؤسسات المالية على مستوى العالم، مثل البنك الدولي، وبنك أوروبا للاستثمار، ووكالة موديز للتصنيف الائتماني، وكثير من المؤسسات الدولية الأخرى.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان بريدة للتمور

تفاصيل انطلاق مهرجان بريدة للتمور

تنظم أمانة منطقة القصيم، مهرجان بريدة للتمور، بتنظيم من وبإشراف إمارة المنطقة بشراكة استراتيجية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.