نظام المنافسات والمشتريات

«المالية» تؤكد أهمية نظام المنافسات والمشتريات الجديد

أكدت وزارة المالية السعودية أهمية نظام المنافسات والمشتريات الجديد على منصة “اعتماد”، في ورش عمل تم تنظيمها مؤخرًا على مدار يومين، بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية بالعاصمة الرياض.

واستهدفت المالية في ورشة العمل التي أقيمت في الرياض، شرح نظام المنافسات والمشتريات الجديد بالمنصة، إضافة إلى طريقة العمل عليها، التي من شأنها أن تمكن الجهات الحكومية والخاصة من القيام بجميع الإجراءات المالية بما يعزز الشراكة؛ من أجل تحقيق مستهدفات المشاريع التنموية بالمملكة.

ويوفر نظام المنافسات الجديد في منصة “اعتماد”، العديد من أساليب الشراء الحكومية مثل: المزايدة العكسية الإلكترونية، والمنافسة على مرحلتين، والاتفاقيات الإطارية، والمسابقة، وتوطين الصناعة، إلى جانب نقل المعرفة.

ومن المقرر أن يساهم النظام في منح فرص أكبر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال السماح لهم بعدم تقديم الضمان الابتدائي بالإضافة إلى توجيه الدعوة بشكل مباشر للتفاوض، وتقديم العرض على المنافسات المحدودة التي لا تزيد قيمتها عن 500 ألف ريال، وفي الشراء المباشر تكون الأولوية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي لا تتجاوز مبلغ 100 ألف ريال.

ويركز النظام الجديد على زيادة التنظيم بالإجراءات ذات الصلة بالأعمال، كما يحقق أفضل قيمة للمال العام عند التعاقد، ويضمن شفافية الإجراءات، ويعزز روح المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمحتوى المحلي لتنمية الاقتصاد.

اقرأ أيضًا:

رسالة جديدة للمكتتبين بعد انتهاء «اكتتاب أرامكو للأفراد»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.