الشركات الصغيرة والمتوسطة

“المالكي”: نعمل على مسارين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أكد محمد المالكي؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، أنه يتم العمل لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة من خلال مسارين.

وأضاف “المالكي” في تصريحات تلفزيونية أن المسار الأول من خلال مبادرة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) لدعم القطاع الخاص بـ 50 مليار ريال.

وأوضح نائب محافظ منشآت أن المسار الثاني يتعلق بمبادرة وزارة المالية المتعلقة بدعم الاقتصاد بـ 70 مليار ريال، مؤكدًا أن “منشآت” كجهة حكومية تعمل على تمكين ودعم النشاطات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وكشف أن الهيئة تعاونت بشكل كبير ومباشر مع مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع الأفكار الرئيسية فيما يتعلق بتأجيل قروض التمويل وتحفيز الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال شركات التمويل والبنوك.

ولفت إلى أن الهيئة نسقت مع مؤسسة النقد لتوفير مبلغ لتحمل رسوم ضمانات التمويل، موضحًا أن جميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة سوف تستفيد من هذه المبادرات، وتستطيع كل تلك المنشآت الاستفادة من تأجيل القروض.

وأكد أن منشآت حفزت أيضًا جميع البنوك على منح الشركات الصغيرة والمتوسطة بعض القروض والتسهيلات الجديدة، بالإضافة إلى عملها مع وزارة المالية على تقديم عدد من المقترحات تتعلق بتأجيل دفع الرسوم الحكومية والإعفاء من الرسوم البلدية وعدد من المبادرات الأخرى التي ستعلن قريبًا؛ لتخفيف الأعباء الناتجة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضا:

«الخطوط السعودية للتموين» تؤجل صرف أرباح الربع الأخير من 2019

«هدف» يحث الباحثين عن العمل على الاستفادة من خدمات «طاقات»

«الجوازات»: حامل الجواز السعودي يحظى بالرعاية داخل وخارج الدولة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.