المؤسسة العامة للري

المؤسسة العامة للري تستكمل صيانة خزان الدرعية

استكملت المؤسسة العامة للري صيانة ونظافة خزان الدرعية وحوض السحب بمحطة منفوحه بمدينة الرياض؛ حيث أوضح المهندس عبدالعزيز بن رشود الرشود؛ نائب رئيس المؤسسة للعمليات، أن صيانة خزان الدرعية يأتي ضمن جهود المؤسسة العامة للري في رفع جودة المياه وزيادة الكفاءة التخزينية للخزان والذي يُعد من أكبر خزانات المياه المجددة بالمملكة حيث يتسع لحوالي 81 ألف متر مكعب وقد تم إنشائه منذ ما يقارب 35 سنة وذلك لسحب وتخزين مياه الري المجددة لري المزارع.

وشملت صيانة الخزان تجفيف ونزح المياه بواسطة المضخات وإزالة رواسب بحوالي 39.446 متر مكعب وتنظيف سطح الخزان وتبطين الأرضية بمادة البولي إيثيلين عالي الكثافة HDPE Liner وأُستخدم في عملية الصيانة أكثر من 45 معدة بمعدل 500 ساعة عمل في 30 يومًا لكي يعود الخزان للعمل من جديد.

تصل المياه لخزان الدرعية عبر خط ناقل من محطة منفوحه بطول 42 كلم حيث تم إجراء صيانة للخط الناقل شملت استبدال صمامات التحكم وصيانة غرف التفتيش.

الجدير بالذكر أن المناطق المستفيدة من الخزان هي (الدرعية، العمارية، الوصيل، الجبيله، العيينه) والتي تضم أكثر من 164 مزرعة.

اقرأ أيضًا:

بث مباشر| غرفة الشرقية تستضيف الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

غرفة الرس تنظم دورة تدريبية حول التخطيط المالي والميزانية

غرفة القصيم تعتمد تطبيق عقد العمل عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش «تأسيس المشاريع التقنية لغير المبرمجين»

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.