المؤسسة العامة للري تختتم برنامجها التدريبي حول أنظمة التحكم

أنهى عدد من فنيي المؤسسة العامة للري الفترة التدريبية، بالبرنامج التدريبي المتخصص لنظام التشغيل والتحكم الآلي عن بُعد «سكادا»، والذي عُقد  داخل وحدة الدعم الفني لأنظمة التحكم والبرمجة بالمؤسسة، وذلك في الفترة من 13 شوال 1440هـ وحتى 15 شوال من العام نفسه.

شارك في البرنامج التدريبي المهندس عبدالعزيز بن رشود الرشود، نائب الرئيس للعمليات بالمؤسسة العامة للري؛ حيث جاء هذا البرنامج ضمن التعاون المشترك بين المؤسسة العامة للري وشركة “نازكو”.

وشمل البرنامج، نبذة تعريفية تتعلق بأنظمة التحكم والتعريف بمكونات «سكادا»، وطرق حساب الكميات المقررة لبرنامج الري، فضلًا عن الخطوات والتعليمات التي تُسهم في تشغيل البرنامج، والتعريف بأجهزة التحكم والقياس ومعرفة أنواع المضخات وكذلك صمامات ري المزارع؛ حيث اعتمد البرنامج على الزيارات الميدانية لعدد من مشاريع المؤسسة؛ لتحويل قنوات الري المكشوفة إلى أنابيب مغلقة.

وفي نهاية البرنامج، سلّم المهندس عبدالعزيز بن رشود شهادات لعدد من الحضور والمشاركين في البرنامج التدريبي، وحثهم على الاستفادة من محتوى برامج المؤسسة، والتي تهدف إلى تطوير الكوادر الهندسية والفنية وصقل مهاراتهم.

اقرأ أيضًا: المؤسسة العامة للري تُدشن موقعها الإلكتروني لتسهيل وتفعيل الإجراءات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للري

وزير البيئة يشهد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للري

رأس المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلي المؤسسة العامة للري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.