العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب تُعلن استمرار استقبال شحنات القمح والشعير العلفي

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب ، اليوم الأحد، استمرار استقبال شحنات القمح والشعير العلفي بكمية تبلغ نحو 450 ألف طن وتفريغها بموانئ المملكة المختلفة.

وأوضحت المؤسسة العامة للحبوب ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه جاري تفريغ 7 بواخر بموانئ المملكة المختلفة، بكمية تبلغ نحو 450 ألف طن من الشعير العلفي، لافتة إلى أنه تم استقبال الشحنات عبر ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، وميناء جدة الإسلامي، وميناء ينبع، وميناء ضباء.

وكانت المؤسسة، أعلنت، أمس السبت، تفريغ باخرتين محملتان بـ 123 ألف طن قمح أوروبي المنشأ بميناء جدة الإسلامي، فيما أتمت، الاثنين الماضي، إجراءات ترسية استيراد كمية 1.2 مليون طن من الشعير.

جدير بالذكر، أن المؤسسة تعاقدت، مؤخرًا، على شراء 900 ألف طن من الشعير العلفي بالدفعة الأولى لعام 2020، ليصل إجمالي الكميات المتعاقد عليها بالدفعتين 2.1 مليون طن.

من جانبها، أكدت الهيئة العامة للموانئ السعودية «موانئ» والهيئة العامة للجمارك، مؤخرًا، استمرار العمل في جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية في المملكة لاستقبال سفن الحاويات والبضائع على مدار الساعة، موضحة أن استمرار العمل في جميع المنافذ يأتي وفق اشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية، لمحاصرة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

واتخذت الجهتان كل ما يلزم من احتياطات؛ لتعقيم مرافق الموانئ والجمارك، وتزويد الطواقم العاملة بكل وسائل الحماية الوقائية لتيسير تدفق السلع والخدمات لكل مدن المملكة.

اقرأ أيضًا:

وزارة التجارة تُنفذ 65 جولة ميدانية على المحال التموينية بالباحة

بدء التسجيل في هاكثون SMEs لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

هيئة الاتصالات توجه رسالة جديدة حول «منصات التوصيل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل

وزارة العدل تُعلق 3700 طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.