المؤسسة العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب تنهي إيداع 4 دفعات من مستحقات مزارعي القمح

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب عن إنهاء إيداع 4 دفعات من مستحقات مزارعي القمح المحلي لموسم 1440 / 1441هـ، الذين قاموا بتوريد محصولهم من القمح واستكملوا الإجراءات.

وكان موسم الاستلام الحالي من المزارعين قد تم تمديده إلى نهاية الأسبوع المقبل 17 / 3 / 1441هـ؛ إذ أودعت المؤسسة العامة للحبوب مبلغ 128.191.717.00 ريالاً مقابل شراء كمية 107,957.59 ألف طن من القمح المحلي لعدد 466 مزارعًا؛ وذلك من خلال 8 من فروع المؤسسة.

يشار إلى أن حزمة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، استطاعت أن تؤدي إلى سير إجراءات استلام القمح بكل سهولة ويسر، التي مكنت المزارعين المستفيدين من اختيار مقر التوريد “الفرع”، وحجز المواعيد المناسبة، وتحديد بداية ونهاية أعمال التوريد المقررة لكل فرع من فروع المؤسسة وتحويل قيمة القمح للمزارع مباشرة.

وكانت المؤسسة قد بدأت في استلام كميات القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي 1440 / 1441هـ؛ اعتبارًا من الثامن إبريل الماضي؛ تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الخاص بضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والمتضمن تكليف المؤسسة بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح في مساحة لا تتجاوز 50 هكتارًا، وذلك لمدة 5 سنوات وبكمية 700 ألف طن كل عام كحد أقصى.

على جانب آخر، تفقد معالي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركات المطاحن بالمملكة، آخر الشهر الماضي، فروع المؤسسة وشركات المطاحن بالمنطقة الشرقية؛ حيث اطلع على سير العمل، والخطط التشغيلية للإنتاج؛ بهدف توفير كل احتياجات السوق من القمح والشعير ومادة الدقيق المخصصة لإنتاج الخبز والمنتجات الأخرى، والتأكد من حجم المخزونات الاحتياطية.

اقرأ أيضًا:

برنامج تطوير الصناعة الوطنية يعمل على إعداد أطر حوكمة المناطق الاقتصادية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.