المؤسسة العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب تنهي إجراءات ترسية القمح المستورد لهذا العام

أنهت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام 1440/1441هـ (2019م) بكمية (605) ألف طن من القمح الصلب، من مناشيء الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

وبهذه المناسبة، أوضح المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة، في تصريح له اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية، والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

وأضاف أن وصول الدفعة الخامسة المتعاقد عليها هذا العام سيكون خلال الفترة (فبراير-مارس2020م) وبواقع (10) بواخر، موزعة على (6) بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية (370) ألف طن، وعدد (3) بواخر لميناء الملك عبد العزيز بالدمام بكمية (180) ألف طن، وعدد (1) باخرة لميناء جازان بكمية (55) الف طن.

وأفاد “الفارس” أنه تم دعوة (22) شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها (17) شركة للمنافسة وتم الترسية على عدد (5) شركات، وبترسية هذه الدفعة تكون المؤسسة العامة للحبوب قد تعاقدت على نحو (3.4) مليون طن من القمح هذا العام.

وأشار الى أنه يمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني:https://www.sago.gov.sa .

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة تنظّم أولى لقاءات منصة خبراء الغرفة الأربعاء المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.