المؤسسة العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 655 ألف طن قمح

قالت المؤسسة العامة للحبوب إنها طرحت المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد كمية 655 ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة (يوليو – أغسطس 2020).

ومن جانبه، لفت معالي المهندس أحمد الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب في بيان اليوم الخميس؛ إلى أن الكمية المطروحة موزعة على 11 باخرة، بواقع 6 بواخر لميناء جدة الإسلامي و4 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وباخرة واحدة لميناء جازان.

وأكد أن طرح المؤسسة لهذه الدفعة؛ يأني تماشيًا مع خطة المؤسسة للحفاظ على مستويات الخزن الاستراتيجي من القمح وتغطية الطلب المحلي من شركات المطاحن؛ حيث قامت المؤسسة بترسية 775 ألف طن منذ بداية هذا العام.

وطرحت “الحبوب” المناقصة الثانية في مارس الماضي؛ لاستيراد كمية 720 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من مايو – يونيو 2020م، وكانت الكمية المطروحة موزعة على 12 باخرة، بواقع 8 بواخر لموانئ المملكة على البحر الأحمر بكمية 480 ألف طن، و4 بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي بكمية 240 ألف طن.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة أعلنت في مطلع شهر إبريل الجاري، عن طرح لمناقصة الثالثة في عام 2020؛ لاستيراد كمية 600 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من يوليو – أغسطس 2020م، والتي جاءت موزعة على عدد 10 بواخر، بواقع 7 بواخر لموانئ المملكة على البحر الأحمر بكمية 420 ألف طن، و3 بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي بكمية 180 ألف طن.

اقرأ أيضًا:

الجدعان: المملكة رصدت 23 مليار ريال لدعم القطاع الخاص

“الصندوق الصناعي” يعلن 3 مبادرات إضافية جديدة لدعم القطاع الخاص

خادم الحرمين يوافق على إجراء جديد قبل شهر رمضان 1441هـ

وزير المالية: الاحتياطيات النقدية مكّنت المملكة من مواجهة أزمة فيروس “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» توضح اشتراطات الحصول على التمويل

أوضحت الهية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، اشتراطات الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.