المؤسسة العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب تصرف مستحقات الدفعة الثامنة من مزارعي القمح

صرفت المؤسسة العامة للحبوب مستحقات الدفعة الثامنة من مزارعي القمح المحلي الذين قاموا بتوريد الكميات المحددة لهذا الموسم، وقاموا بإقفال حساباتهم وذلك من خلال منصة “محصولي” بموقع المؤسسة الإلكتروني.

وبلغ إجمالي ما تم إيداعه لهذه الدفعة مبلغ (24,096,714.05) ريالًا بحساباتهم البنكية وذلك لعدد (72) مزارعًا؛ وبهذا يكون ما تمّ إيداعه مبلغ (386,614,903.88) ريالات لعدد (1,393) مزارعًا بكمية (332,382) طنًا، وسيتم إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة وبعد استكمال إجراءات الاقفال والتدقيق.

وكانت المؤسسة العامة للحبوب باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتبارًا من 19/8/1441هـ؛ تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 25 / 2 / 1437هـ المتضمن ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والقاضي بتكليف المؤسسة بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح، وذلك لمدة 5 سنوات وبكمية لا تتجاوز (700) ألف طن سنويًا.

ويتمكن المزارعون المستفيدون عن طريق منصة “محصولي“، من اختيار مقر التوريد (الفرع)، وحجز المواعيد المناسبة، وتحديد بداية ونهاية أعمال التوريد المقررة لكل فرع من فروع المؤسسة وإغلاق الحساب لتتم عملية الصرف ومن ثم تحويل المستحقات للحساب البنكي الخاص بكل مزارع.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع مركز تعزيز الصحة النفسية

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة افتراضية بعنوان “ضريبة التصرفات العقارية”

سامي الحصين: الوقف الرقمي يُعظم المنفعة ولا بد من إنشاء مُسرعة للأوقاف الرقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر، هويتها الجديدة، واستراتيجيتها التي تأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.