المؤسسة العامة للتقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد: نفذنا الخطة التجريبية لاستمرارية العمل بنجاح

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد نجاحها في تنفيذ الخطة التجريبية لاستمرارية العمل، بما يؤكد قدرة المؤسسة على إنجاز أعمالها دون توقف في أوقات الأزمات والطوارئ.

ولفتت إلى أن هذه الخطة تأتي في إطار جهود المؤسسة لتعزيز البنية التحتية لبيئتها الرقمية؛ من خلال تطبيق أفضل الممارسات والحلول التقنية التي تتوافق مع معايير الأمن السيبراني.

من جانبه، قال حسين بن علي الأسمري؛ مساعد محافظ المؤسسة لتقنية المعلومات المكلف، إن تنفيذ خطة استمرارية العمل يستهدف التحقق من جاهزية مركز البيانات الاحتياطي للمؤسسة، وقدرته على إنجاز المعاملات في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة.

واشتملت الخطة على إيقاف نظام المعاشات وجميع الأنظمة المرتبطة به في المركز الرئيسي بالرياض وجميع فروع المؤسسة، وتفعيل النظام عبر مركز البيانات الاحتياطي.

وأنهت المؤسسة عددًا من المعاملات التقاعدية للتأكد من جاهزية عمل المركز؛ حيث تمت الخطة وفق أعلى مقاييس الأمان والموثوقية، تحت إشراف كوادر وطنية مؤهلة من منسوبي ومنسوبات قطاع تقنية المعلومات بالمؤسسة.

يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت مفهوم إدارة استمرارية الأعمال.

 

اقرأ أيضا:

جامعة الحدود الشمالية تُشارك في «اليوم العالمي للدفاع المدني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.