المؤسسة العامة للتقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد تكشف آلية تغيير حالة مستفيد

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد آلية تغيير حالة مستفيد للحفاظ على حقوق المستفيدين من ورثة المتقاعد؛ لضمان صرف الاستحقاق الشهري.

جاء ذلك عبر موقعها الإلكتروني؛ حيث قالت إن خدمة تغيير حالة مستفيد تتيح الإبلاغ عن أي تغيير يطرأ على حالتك، مع التحقق من صحة الإبلاغ عن طريق الربط الإلكتروني مع وزارة الصحة ووزارة العدل، موضحة أن هذه الخدمة في تسهم الحفاظ على حقوق المستفيدين من ورثته؛ وذلك لضمان استمرار صرف الاستحقاق الشهري.

وأكدن المؤسسة العامة للتقاعد أنه يمكن تغيير حالة مستفيد من خلال الدخول للموقع الرسمي للمؤسسة والضغط على زر «تسجيل الدخول»، ومن ثم اختيار تسجيل الدخول للأفراد وإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم بعد ذلك النقر على زر «دخول» ثم اختيار «الطلبات» من القائمة في يمين الشاشة.

جدير بالذكر، أن أكدت أنه يجب على المستفيد أو الوكيل إبلاغ المؤسسة عن أي تغير يطرأ في الحالة الاجتماعية للمستفيد، التي تؤثر على صرف المعاش التقاعدي؛ حتى لا يتم تحميل مبالغ مصروفة بالزيادة بغير وجه حق على المستفيدين جراء التأخير في الإبلاغ.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر مايو

هدف: الأحد آخر موعد لتسجيل المنشآت في مبادرة “دعم التوظيف”

صندوق التنمية الزراعية يحصل على شهادة الأيزو العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستضيف محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة

تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لقاءً تستضيف فيه الدكتور سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.