خدمة التظلمات

المؤسسة العامة للتقاعد تتيح خدمة التظلمات إلكترونيًا

فتحت المؤسسة العامة للتقاعد، باب خدمة التظلمات للعملاء حصريًا عبر بوابة المؤسسة الإلكترونية www.pension.gov.sa؛ وفقًا لما أعلنته، على أن يتم إيقاف استقبال الطلبات الورقية في فروع المؤسسة كافة.

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد في إطار سعيها لأتمته جميع أعمالها، قد قامت بتقديم عدد من الخدمات حصريًا عبر موقعها الإلكتروني مثل خدمة “ضم حكومي، وخدمة “ضم للتأمينات” وخدمة “التعريف بالمعاش.

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن إجراء خدمة التظلمات ؛ يأتي دعمًا للتحول الإلكتروني في تقديم الخدمة لعملائها، وتسهيلاً للإجراءات من أجل تحقيق سرعة في الإنجاز والوصول لخدمات المؤسسة في أي وقت ومن أي مكان تحقيقًا لاستراتيجية “التقاعد” 2022.

ومن المقرر أن تتيح هذه الخدمة للمشتركين والمتقاعدين تقديم طلبات التظلم على إحدى قرارات المؤسسة العامة للتقاعد عبر البوابة الإلكترونية بكل يسر وسهولة دون الحاجة إلى مراجعة أحد فروع المؤسسة، علمًا بأنها تختص بنظر هذه الطلبات لجنة “تظلمات المتقاعدين” التي شكلت مسبقًا بناءً على التفويض الصادر من مجلس إدارة المؤسسة إلى الأستاذ محمد بن طلال النحاس؛ المحافظ، ويرأس اللجنة مستشار قانوني مستقل من خارج المؤسسة وتضم عضوين من منسوبيها.

وتقوم اللجنة بدراسة التظلمات وإصدار التوصيات حيالها.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد هي مؤسسة حكومية مستقلة تتبع إداريًا وزارة المالية السعودية، وتعني بتوفير المعاشات التقاعدية للموظفين الذين عملوا في القطاعين المدني والعسكري الحكومي، كما تعني بإدارة جميع شئون التقاعد في المملكة العربية السعودية، وتقوم المؤسسة بتطبيق جميع أنظمة التقاعد المدنية والعسكرية منذ أول نظام صدر عام 1364 هـ وحتى الآن.

اقرأ أيضًا:

نائب وزير البيئة يدشن مشروع التحول الرقمي للموارد البشرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.