المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تفتح باب التقديم الإلكتروني

فتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني باب القبول الإلكتروني، للراغبين في التقديم على برامج الدبلوم للكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، ودبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية.

من جهته، قال محمد بن صالح المذن؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم، إن فترة التسجيل لمرحلة الدبلوم في الفترة الصباحية والفترة المسائية ستبدأ ابتداءً من يوم الخميس 4 ذي القعدة 1441هـ، على أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 17 ذي القعدة في 5 كليات تقنية وفرعين للبنين و3 كليات تقنية للبنات، وكذلك 5 معاهد 4 منها صناعية ثانوية ومعهد للعمارة والتشييد .

وأعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن إمكانية التقديم برامج الدبلوم للكليات التقنية عبر بوابة القبول الموحد بموقعها الإلكتروني على الرابط التالي (من هنــــــــــا).

بدورها، تبدأ الكلية التقنية للبنين بجازان، استقبال طلبات القبول في برامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1442هـ؛ حيث أكد موسى بن حمد الأمير؛ عميد الكلية، أن التقديم يشمل عدة تخصصات؛ وهي: القوى الكهربائية، الإنتاج الميكانيكي، الدعم الفني، إضافة إلى الآلات الكهربائية، والبرمجيات، إدارة مكتبية، وميكانيكا السيارات، إلى جانب الشبكات، وحماية البيئة.

أما الكلية التقنية بالباحة للبنين؛ فقد بدأت أيضًا القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1441/ 1442هـ في برنامج الدبلوم لجميع التخصصات للمتقدمين من خريجي الثانوية العامة، ودبلوم المعاهد الصناعية الثانوية.

وأوضح عبدالله خليف؛ عميد الكلية التقنية المشرف على المعهد الصناعية، أن التقديم يشمل التخصصات التالية في أقسام التقنية الكهربائية (قوى كهربائية وآلات ومعدات كهربائية)، وقسم تقنية الحاسب (دعم فني وبرمجيات)، وقسم التقنية الإدارية (إدارة مكتبية/ محاسبة).

اقرأ أيضًا:

“ساما” تعلن مواعيد عمل البنوك خلال إجازة عيد الأضحى

“أبشر” تكشف شروط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للعامل

بدء التسجيل في كلية الأمير سلطان الصناعية بالسيح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القمة الدولية للمواصفات

سعد القصبي: القمة الدولية للمواصفات تعكس دور المملكة الرائد في كل المجالات

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن تنظيم المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.