المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يطالب بتسهيل إجراءات رواد الأعمال ذوي التحديات

طالبت الدكتورة عزيزة القمشوعي؛ محاضرة في قسم الدراسات التجارية ومنسقة لجنة البحوث بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعمان، أثناء مشاركتها في فعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، الجهات المختصة والمؤسسات المسؤولة بضرورة إيجاد حلول تقنية لتسهيل إجراءات البدء في مشروع تجاري يخص الأشخاص ذوي التحديات.

وأكدت القمشوعي، أنه يُمكن مساعدة رواد الأعمال من ذوي التحديات الخاصة من خلال إنشاء نافذة تسويقية فعالة وقوية للمشارع التجارية الخاصة بهم، مؤكدة على ضرورة توفير كل سُبل الدعم لهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع في عالم ريادة الأعمال والتكنولوجيا الرقمية.

وأضافت القمشوعي، خلال مشاركتها في المحور الخامس الذي يأتي تحت عنوان «الأدوات والاستراتيجيات لبرامج والمراكز الفعالة للابتكار والإبداع وريادة الأعمال»، ضمن فعاليات المؤتمر، أنه لابد من توفير مواد تدريبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في ريادة الأعمال باستخدام التكنولوجيا المساعدة.

من جهته، أكد علي شاكر؛ مستشار في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، أنه يهدف إلى بناء الثقة والقدرات وتوفير الاستشارات والتوجيه، إلى جانب تسهيل فرص لتطوير الأعمال وتعزيز النمو والتطور.

وأوضح شاكر، أن مركز الزبير يُركز على تقديم استشارات مبنية على الحلول، بالإضافة إلى التركيز على مرحلة ما بعد التأسيس والحضانة في دورة حياة المشروع، مشيرًا إلى أن المركز يعتمد على أطر التعاون مع شركائه من البرامج والمبادرات الأخرى للتكامل في تقديم الخدمات للشركات الناشئة في مرحلة التصميم وإعداد الأفكار.

وأضاف شاكر، أنه يُمكن لجميع المراكز المتخصصة في مجال ريادة الأعمال الموجودة في دول الخليج، تنفيذ الاستراتيجيات التي يسير عليها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والمتمثلة في تقديم الاستشارات والحلول الفعالة لرواد الأعمال الناشئين، إلى جانب مساعدتهم في مشوارهم الريادي.

يُذكر، أن المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال يأتي تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من هنــــــــا.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح مفهوم رائد الأعمال غير المتوقع

المؤتمر الافتراضي الخليجي يبحث تعزيز الخدمات للمبادرات وبرامج الإبداع

المؤتمر الافتراضي الخليجي يناقش الأدوات الفعالة للابتكار وريادة الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.