المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح مفهوم رائد الأعمال غير المتوقع

شاركت الدكتورة عزيزة القمشوعي؛ محاضرة في قسم الدراسات التجارية ومنسقة لجنة البحوث بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعمان، ضمن فعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المقام اليوم الأربعاء، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

أكدت الدكتورة عزيزة القمشوعي، خلال مشاركتها في المحور الخامس الذي يأتي تحت عنوان «الأدوات والاستراتيجيات لبرامج والمراكز الفعالة للابتكار والإبداع وريادة الأعمال»، أن الصعوبات تُعد بمثابة الطريق الأمثل الذي يُوصل إلى النجاح في عالم ريادة الأعمال.

وأوضحت القمشوعي، أن رائد الأعمال غير المتوقع يتميز بالجدية والقدرة العالية على تحمل الصعاب، كما يتميز أيضًا بقدرته الفعالة على الارتجال في حل المشاكل، بالإضافة إلى أنه يمتلك القدرة الإبداعية في التعامل مع ما يُجيد عمله بشكل جيد.

ولفتت إلى أن من المشاكل التي يوجهها رواد الأعمال الناشئين، تتمثل في الإجراءات القانونية ومشاكل في الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ المشروع التجاري، إلى جانب عدم وجود جهة تعمل على تسويق ودعم منتجاتهم التي يُقدمونها من خلال مشروعاتهم التجارية.

ومن جانبها، تحدثت عزيزة القمشوعي؛ محاضرة في قسم الدراسات التجارية ومنسقة لجنة البحوث بجامعة التقنية والعلوم بالمصنعة، عن رائد الأعمال غير المتوقع، وهي نوعية فريدة من رواد الأعمال.

وأضافت أن ريادة الأعمال هي شغف حقيقي، والمعوقات التي تقابل الرواد ما هي إلا محطات مؤقتة، لافتة إلى أن رائد الأعمال غير المتوقع لديه شغف كبير، ولا يستسلم بسهولة، كما أن لديه الكثير من الملكات الإبداعية، فبإمكانه تطوير العمل، وتقديم العديد من الأطروحات والأفكار المخلتفة والفريدة.

وقالت إن هناك العديد من الأشخاص ذوي التحديات الحركية والمكفوفين يلعبون دورًا فاعلًا في مجال ريادة الأعمال؛ مرجعة ذلك إلى الدافع القوي الذي يمتلكونهم والقدرات النوعية التي يتمتعون بها.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال يأتي تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من هنـــــــا.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يبحث تعزيز الخدمات للمبادرات وبرامج الإبداع

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف أهم عناصر الثورة الصناعية الخامسة

المؤتمر الافتراضي الخليجي يعرض سياسة الملكية الفكرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.