المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي: برنامج تمكين يُعزز دور المرأة في الابتكار وريادة الأعمال

شارك أحمد بن سعيد العامري؛ رئيس قسم البرامج والتطوير المهني بجامعة السلطان قابوس بدولة عمان، في المحور السادس من فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة «إيكو سيستم» للاستشارات الإدارية، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

وأكد أحمد العامري، خلال مشاركته في المحور السادس الذي يأتي تحت عنوان «استخدام المناهج الابتكارية في تدريس ريادة الأعمال والإبداع»، أن برنامج تمكين هو برنامج بادرت به المنظمة العالمية للملكية الفكرية لتعزيز دور المرأة في مجال الابتكار وريادة الأعمال في البلدان المشاركة، مُشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن دورات عملية وورش تثقيفية ودراسات ميدانية ومسابقات.

وأضاف العامري، أن الهدف من البرنامج، هو تعزيز القدرات الابتكارية بالتركيز على زيادة مشاركة النساء المخترعات والمبتكرات في نظام الابتكار الوطني من خلال دعم استخدامهن لنظام الملكية الفكرية بفعالية أكبر من أجل حماية اختراعاتهن وتسويقها، مُشيرًا إلى أن البرنامج يُدرس في كل من سلطنة عمان وأوغندا وباكستان.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي: تعليم ريادة الأعمال يعتمد على الجوانب التفاعلية أكثر من النظرية

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني يناقش أفضل التطبيقات لمنظومة الابتكار

“هدى جناحي” تستعرض قصة نجاحها في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج دعم الأجور

إطلاق برنامج دعم الأجور لتحفيز توطين وظائف القطاع الصناعي

كشفت وزارتي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق برنامج دعم الأجور لتحفيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.