المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يُطالب بتنظيم ملتقى سنوي لريادة الأعمال

انطلقت الجلسة السادسة من فعاليات من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ حيث تأتي الجلسة تحت عنوان «استخدام المناهج الابتكارية في تدريس ريادة الأعمال والإبداع»، وذلك بإدارة الدكتورة أمل الجودر؛ خبير أول تعزيز صحة بمكتب الترويج التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليوندو.

وفي سياق الجلسة، طالب الدكتور عوض المعمري؛ عميد كلية التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، بضرورة تنظيم ملتقى سنوي لريادة الأعمال تتبناه وزارات التعليم العالي بدول مجلس التعاون ليضم ممثلين أكاديميين من جميع مؤسسات التعليم العالي.

وأوضح المعمري، أن الهدف من هذا الملتقى هو تبادل الخبرات التدريسية بين هذه المؤسسات واستعراض نماذج النجاح فيما يتعلق بريادة الأعمال فيها، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يتم عقد هذا الملتقى بالتزامن مع فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وأضاف المعمري، أنه يُمكن استحداث بوابة إلكترونية علمية تُشرف عليها وزارة التعليم العالي بدول مجلس التعاون أو تكون شريك في الإشراف عليها، موضحًا أن هذه البوابة لابد أن تحتوي على معظم مصادر التعلم التي يحتاجها عضو هيئة التدريس والطلبة بمؤسسات التعليم العالي عند تدريسه للمقررات التي تتعلق بمجال ريادة الأعمال والابتكار.

من جانبه، كشف ناصر الأخزمي؛ قسم التواصل الصناعي بمركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة السلطان قابوس، خلال مشاركته في فعاليات الجلسة السادسة من المؤتمر الافتراضي، أن مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا يُقدم برنامج «لمد» الذكاء الاصطناعي والذي يُقام في مطلع يونيو من العام الجاري، مؤكدًا أن البرنامج يهدف إلى تحقيق شراكة قوية وفعالة في القطاعات الحكومية والأكاديمية والصناعية من أجل تكامل الرؤى ووضع استراتيجية حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

أوضحت نسرين مرة؛ مدير التشغيل COO شارك هب بالمملكة العربية السعودية، خلال مشاركتها في الجلسة السادسة، أن حاضنات الأعمال هي عبارة عن نماذج لمنظمات تُركز مجهوداتها على احتضان الابتكارات الفردية في مجالات محددة ومستهدفة لأسباب عديدة.

وأشارت إلى أن حاضنات الأعمال تأسست خصيصًا لتقديم المشورة للشركات الناشئة التي تتميز عن غيرها بطابع المجازفة، مؤكدة أن الحاضنات تعمل على نجاح المؤسسات التجارية ذات جدوى اقتصادية قادرة على الاستمرار كمنشآت مستقلة في استغناء تام عن أي دعم خارجي.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة «إيكو سيستم» للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف معوقات التطوير الإداري

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف مميزات ثقافة ريادة الأعمال

المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.