المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح أهمية حماية العلامات التجارية

شاركت الأستاذة أريج حمادة؛ رئيسة مجموعة التحديات القانونية بالكويت، المحور الأول بختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، المقام يوم الخميس الموافق 8 إبريل.

وأشارت أريج حمادة إلى أفضل تطبيقات العلامات التجارية في ريادة الأعمال؛ حيث أكدت أن الألوان أو الشعارات وغيرها من الأمور التي تشكل العلامات التجارية تمتلك تأثيرًا كبيرًا في نجاحها على الصعيد العالمي، بينما استعرضت تجارب أشهر الشركات العالمية لحماية تلك العلامة.

وأكدت الأستاذة أريج حمادة أن العلامة التجارية تعد شيئًا أساسيًا لحماية المشروع التجاري وحماية أرباحه؛ فالتعويض لحماية العلامة التجارية تتشكل جزءًا من اقتصاد الدول، وقد يصل إلى الملايين.

وأوضحت أن دول الخليج اليوم تسعى إلى توحيد قوانينها الاقتصادية؛ ما يعد خطوة إلى الأمام للمنظومة التي تعتبر الأغنى في العالم، وبالتالي ستكفل الحماية لكل الأطراف.

وكشفت أنه تم توحيد قانون العلامات التجارية الخليجي؛ ولكن حتى نعزز نجاح القانون هناك الكثير من الأمور من الناحية العملية لتطبيقها والالتزام بها؛ وهي:

  • لا بد من تحديد من هي المحكمة المختصة في حال تم التعدي على العلامة التجارية.
  • توحيد تسجيل العلامة التجارية في كل دول الخليج وتحديد نطاقها حتى يتم تطبيق القانون على أفضل وجه.
  • تسجيل الرسوم.
  • تحديد حالات سوء النية إلى جانب حسن النية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الافتراضي يأتي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف تأثير التقنيات في نجاح ريادة الأعمال

المؤتمر الافتراضي الخليجي يؤكد على أهمية تمكين الأعمال بعد الجائحة

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض أهمية ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.