المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوصي بتفعيل الشراكة بين مراكز ريادة الأعمال في الجامعات

شهدت فعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المقام يوم الأربعاء الموافق 7 إبريل، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، حضور الدكتور عبدالله الشكيلي؛ أستاذ مساعد والرئيس التنفيذي لمركز ريادة الأعمال بجامعة نزوي «سلطنة عمان».

وفي سياق الجلسة، كشف الدكتور عبدالله الشكيلي، أن المرصد العالمي لريادة الأعمال يعتبر من أكبر مصادر المعلومات عن أنشطة ريادة الأعمال ومؤشراتها وطرق قياسها على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن هذه البيانات تُغطي مجموعة من أنشطة ريادة الأعمال ومجالاتها وجوانبها المختلفة.

وأكد الشكيلي، أن المرصد العالمي لريادة الأعمال هو مصدر موثوق به في ريادة الأعمال للمنظمات الدولية الرئيسية، مثل: الأمم المتحدة والمنتدى الاقتصادي العالمي والبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ولفت إلى أن سلطنة عمان أصبحت عضوًا في هذا المرصد.

وطالب الشكيلي، بضرورة أن يكون هناك شراكة حقيقية بين مراكز ريادة الأعمال الموجودة في جامعات دول الخليج من أجل تنسيق التعاون سواء في مجال بناء القدرات أو البحوث والدراسات أو التعليم الريادي، مشددًا على ضرورة مساعدة الطلاب في تحويل أفكارهم الريادية والابتكارية إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع.

جدير بالذكر، أنه يمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من هنـــــــا.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يطالب بتسهيل إجراءات رواد الأعمال ذوي التحديات

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح مفهوم رائد الأعمال غير المتوقع

المؤتمر الافتراضي الخليجي يبحث تعزيز الخدمات للمبادرات وبرامج الإبداع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء ينظّم ورشة عمل بعنوان «حماية البيانات الشخصية»

ينظّم مركز ذكاء، أحد مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 7 ديسمبر الجاري، ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.