المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يناقش الأدوات الفعالة للابتكار وريادة الأعمال

تحدثت نورة الشعبان؛ عضو المجلس الاستشاري للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ضمن مشاركتها في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، عن كيفية تعزيز المهارات والقدرات الابتكارية.

وأضافت أنه من المهم العمل على تحديد المشكلات والتحديات التي تواجه الإبداع أولًا، ثم وضع الأسس والاستراتيجيات التي تساعد على مجابهتها.

وذكرت أنها استعانت بأدوات الإبداع والابتكار كي تتمكن من مواجهة التحديات التي واجهتها في البداية، ومنها قبعات التفكير الست.

أما عبد الله الشكيلي؛ أستاذ مساعد والرئيس التنفيذي لمركز ريادة الأعمال جامعة نزوي، فقد تحدث عن خدمات مركز ريادة الأعمال في الجامعة، وهو مركز تم إطلاقه مؤخرًا، من أجل تعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

وأضاف أن رؤية المركز تتزامن مع التحول العالمي سواء في سلطنة عمان نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، ويعمل المركز كذلك على إعداد الشباب والطلاب، وتعزيز قدراتهم التنافسية، وصقل مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال.

وذكر أن المركز يعمل على دعم المشاريع الناشئة، وإطلاق العديد من حاضنات الأعمال، وتقديم برامج التمويل الإبداعية، وأكد أنهم يركزون على تعليم ريادة الأعمال والتعاون المحلي والدولي؛ إذ يعملون على نقل الطلاب من الجانب النظري إلى الجانب العملي وسوق العمل الفعلي.

جدير بالذكر، أنه يمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يبحث تعزيز الخدمات للمبادرات وبرامج الإبداع

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف أهم عناصر الثورة الصناعية الخامسة

المؤتمر الافتراضي الخليجي يعرض سياسة الملكية الفكرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنجز أكثر من مليون عملية رقمية خلال 2020

تمكنت غرفة الشرقية، خلال العام 2020، من إنجاز أكثر من 1.5 مليون عملية رقمية لخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.