المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يناقش أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعي

قالت رامي السحار؛ المدير التنفيذي لشركة بروديكيتفتي لاستشارات تكنولوجيا المعلومات، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، إن الذكاء الاصطناعي لم يكن مشهورًا ولا معروفًا فيما مضى، ولكن الأمر اختلف تمامًا الآن، لافتًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يختلف بعض الشيء عن البلوك تشين، حتى وإن كان كليهما من التقنيات الناشئة.

وأضاف أن هناك ثورات صناعية جمة حدثت حتى وصلنا إلى الثورة الصناعية الرابعة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر دافوس، والتي تقوم على التحول التقني والذكاء الاصطناعي والطباعة الثلاثية الأبعاد، مبينًا أن الذكاء الاصطناعي هو دفع الآلة لتعمل عمل الإنسان.

وذكر أن الذكاء الاصطناعي يساعد في حل المشكلات والتنبؤ بها، وكذلك التبنؤ بأنماط التفكير وما إلى ذلك، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يستخدم في محاربة الأمراض الخطيرة والفتاكة وأبرزها السرطان.

وأشار إلى أن شركة IBM استخدمت الذكاء الاصطناعي في تحديد أنسب العلاج الذي يمكن أنه يتعاطاه الإنسان، مشيرًا إلى أن هناك بعض المخاطر في استخدامات الذكاء الاصطناعي منها مخاطر مسؤولية وقانونية، وكذا الأمر بالنسبة لعدم اتساق أهداف استخدام الذكاء الاصطناعي.

من ناحيته، قال نواف الشايع؛ مدير مجموعة نانو جارد الخليجية، النانو هي التقنية التي تعطينا القدرة على التحكم في المواد، وهي تقنية تستخدم في الكثير من المناحي كالطب وغيره.

وأضاف أن النانو مقاوم جيد للأشعة فوق البنفسجية، كما أنه خالي من المواد الكيميائية، كما أنه صديق للبيئة، لافتًا إلى أن الاهتمام بمواد النانو ازداد في الفترة الأخيرة نظرًا لما تنطوي عليه من مزايا وخصائص.

ويأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف تأثير التقنيات في نجاح ريادة الأعمال

المؤتمر الافتراضي الخليجي يؤكد على أهمية تمكين الأعمال بعد الجائحة

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض أهمية ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.