المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف مميزات ثقافة ريادة الأعمال

كشفت اعتدال القطامي؛ مديرة تدريب جامعة قطر، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، أن استراتيجية ريادة الأعمال والابتكار في جامعة قطر تعتمد على أربعة أهداف رئيسية.

وأوضحت القطامي، أن الهدف الأول من استراتيجية ريادة الأعمال في جامعة قطر، يكمن في تطوير برامج لتنمية عقلية ريادة الأعمال والابتكار في جامعة قطر والمجتمع القطري، مشيرة إلى أن الهدف الثاني يتمثل في تطوير كفاءة ريادة الأعمال في الجامعة والمجتمع معًا.

وأضافت القطامي، أن الهدف الثالث يتضمن تنفيذ العديد من البرامج لتسهيل تطوير المشاريع والشركات الناشئة والمخرجات التجارية، لافتة إلى أن الهدف الرابع يشمل تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار في قطر بالتعاون مع الحكومة والصناعة ومؤسسات التمويل في قطر.

وأكدت القطامي، أن جامعة قطر تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب والمجتمع، إضافة إلى إلهام الجميع لتبني عقلية جديدة اتجاه ريادة الأعمال والابتكار، موضحة أن هذه الثقافة تجعل الطالب ينظر إلى المشكلات على أنها فرصة ريادية حقيقية لابد من دراستها جيدًا والعمل على تحويلها إلى مشروع ناجح على أرض الواقع.

يُذكر أن المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة «إيكو سيستم» للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض تجربة صناع عمان

المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية

عبدالله الشريف يوضح الفرق بين التسويق الابتكاري والتقليدي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تنظم لقاءً عن تمكين المرأة من الاستثمار في القطاع الصناعي

تنظم غرفة حائل ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع الهيئة السعودية ومناطق التقنية، اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.