المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف تأثير التقنيات في نجاح ريادة الأعمال

تتواصل فعاليات المحور الأول بختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، المقام يوم الخميس الموافق 8 إبريل.

من جهتها، سلطت الأستاذة أميرة البورسعيدي؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MindXR، الضوء على استخدام الواقع الافتراضي في الخدمات الطبية.

وأكدت البورسعيدي أنها تمتلك خبرة 13 سنة في تقنية المعلومات؛ إلا أنها قررت التركيز على شركتها الخاصة، التي تعمل على تطوير الواقع الافتراضي والواقع المعزز في قطاع الصحة، بينما تعكف على تدريب تأهيل العمليات. كما عرضت نماذج الاستخدام في العمليات وإدارة الألم.

وأوضحت أن الواقع الافتراضي هو تقنية حاسوبية توفر بيئة ثلاثية الأبعاد تحيط بالمستخدم ويتفاعل معها كما تستجيب بدورها إلى تفاعلاته.

واستعرض الأستاذ يزن الصافي؛ مستشار تطوير الصناعة الرقمية وزارة المواصلات والاتصالات بدولة قطر، خارطة طريق وادي “تسمو” الرقمي لتعزيز النمو الاقتصادي، وتحقيق رؤية البلاد، مؤكدًا أن هناك العديد من الحلول الذكية للكثير من القطاعات، مشيرًا إلى أنه يعمل على جذب الاستثمارات، وتطوير مهارات المجتمع القطري.

وأكد أن هناك منصة ذكية تساعد رواد الأعمال في إمدادهم بكل الموارد المتاحة، وتنمية الأنظمة التي يعملون بها، بينما لفت إلى أهمية العمل لتكون قطر مركزًا للتحول الرقمي ما دفعهم إلى دراسة رحلة رائد الأعمال والمستثمر.

وركز وادي تسمو على زيادة توعية رواد الأعمال من ناحية قوانين الدولة، أو التسويق الذي ينعكس إيجابيًا على مشاريعهم.

يأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يؤكد على أهمية تمكين الأعمال بعد الجائحة

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض أهمية ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

“ريما الرويسان” تشدد على أهمية التحول الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.