المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف العلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال

بدأت فعاليات المحور الثاني بختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، المقام يوم الخميس الموافق 8 إبريل.

ويتناول المحور الثاني أفضل التطبيقات الفعالة لمنظومة الابتكار، فضلًا عن تأثير الابتكار في ريادة الأعمال والعكس، وعلاقتهما ببعضهما البعض.

قالت الأستاذة فتحية الحكماني؛ رئيسة فريق الابتكار والشركات الناشئة بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان إن إدخال الحداثة في سوق معين أو تنظيم العمليات في المؤسسات هو الابتكار، فضلًا عن التركيز على التسويق التجاري نتيجة طرح منتج جديد في السوق.

وأوضحت أن الابتكار يتميز بالاستدامة وتزويد المؤسسة بعمليات محسنة، ومن الواضح أن هناك ترابط بين الابتكار وريادة الأعمال، بينما أضافت أن تحويل عملية الابتكار إلى اختراع أو كيفية تقييم رائد الأعمال يتعلق بعملية الابتكار عن طريق العملية التنظيمية لضمان استدامة المشروع.

وأكدت الأستاذة فتحية أن الفكرة إذا ظلت فكرة لا تعتبر مشروعًا؛ لكن عند تطويرها إلى مشروع هنا يمكن أن نسميه “ابتكار”، مشيرة إلى أهمية تأثير التكنولوجيا على تطور قطاع ريادة الأعمال والابتكارات.

أما خالد الهنائي؛ رئيس قسم البراءات في دائرة الملكية الفكرية وزارة التجارة بسلطنة عمان، فقد كشف عن مفهوم كل من الابتكار وريادة الأعمال، مؤكدًا أن المعرفة هي أهم مصادر الابتكار.

وأشار إلى أن المعرفة تمكن ريادة الأعمال من تطوير ميزات تنافسية، بينما الابتكار يعتمد على سوق التكنولوجيا الضخمة، قائلًا: جميعنا نعرف أصحاب التطبيقات الذين ربحوا المليارات نتيجة التطبيقات الإلكترونية.

وأوضح أن تمويل الابتكار يأتي من خلال ريادة الاعمال، لافتًا إلى أنه بدون الابتكار ستظل ريادة الاعمال غير متطورة، فيما سيظل الابتكار مجرد أفكار مخزنة في عقل المبتكر بدون ريادة الأعمال.

وأكد أن مراكز دعم الابتكار يمكنها تقديم المعلومات والخدمات للمبتكرين ما ينعكس على ريادة الأعمال، ووضع عددًا من الاستراتيجيات التي يمكنها تعزيز الأفكار الجديدة والاستفادة منها علميًا، واقتصاديًا.

يأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

أحمد المرشدي يستعرض المخرجات الابتكارية لدول الخليج

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح أهمية حماية العلامات التجارية

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف تأثير التقنيات في نجاح ريادة الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.