المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يشدد على ضرورة رفع مستوى المعرفة للطاقات الشبابية

بدأ، يوم الأربعاء الموافق 7 إبريل، افتتاح اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، الذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

من جهتها، أكدت الدكتورة سميرة السيد عمر؛ مديرعام معهد الكويت للأبحاث العلمية، أنه يجب وضع استراتيجيات واضحة للتعافي من أضرار كورونا، خاصة في المجتمعات النامية.

وأوضحت: عملنا بالمعهد في السنوات الأخيرة على رفع معدل الحصول على براءات الاختراع، ووتمكن المعهد على الحصول على 38 براءة اختراع، في مجالات مختلفة منها: البيئة، والتكنولوجيا الناعمة، والطاقة المتجددة.

بدوره، قال الأستاذ نواف الماجد؛ رئيس تسجيل براءات الاختراع التجارة الخارجية والملكية الصناعية إن أهمية موضوعات المؤتمر تأخذ أهمية بسبب ضرورة تسريع الخدمات الافتراضية لمحاولة تجنب الخسائر الاقتصادية والاجتماعية التي حدثت في العالم؛ جائحة جائحة “كورونا”، مشددًا على قدرة المجتمع الخليجي على تطوير التكنولوجيا لتحقيق التنمية التي تنشدها البلاد.

وتحدث مشعل السبيعي نيابة عن الدكتور شفيق السيد عمر؛ مدير العام الهيئة العامة للشباب بالإنابة، عن منظومة الابتكار والتكنولوجيا لدعم ريادة الأعمال، مؤكدًا أن الهيئة تتبنى المواهب الشبابية كما تسعى لتنمية قدراتهم؛ حتى تدعمهم للانخراط في منظومة العمل الحر.

وأضاف أنه تم تدشين برنامج “وادي الشباب” الذي يعتبر حاضنة لتبني الشباب الكويتي في مجالات تكنولوجية متعددة؛ حيث ترى الهيئة أن الشباب بحاجة إلى هذه البرامج، كما إننا نرى أنه يجب رفع مستوى المغرفة للطاقات الشبابية، علمًا بأنهم يمثلون المستقبل.

وأوضح أن الشباب المبتكر في العالم يقود قطاع التكنولوجيا في العالم، لذا من المهم الاهتمام بهذا الجانب والتعاون مع مختلف القطاعات لتطوير المنظومة بشكل جيد، مؤكدًا أن الهيئة تهتم بإتاحة الفرص للشباب وتوفير المساحة التي تجمعهم بالمستثمرين.

بدوره، قال الدكتور عبدالله الحمادي؛ الرئيس التنفيذي للابتكار ومدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل إن المؤتمر يمكنه أن ينعكس على التطوير الإداري ويعزز من العمل الخليجي المشترك، ويأتي تنظيمه في ظل ظروف استثنائية تمر بها جميع دول العالم؛ حيث دفعها ذلك على استغلال التكنولوجيا لتذليل العقبات.

وأضاف أن مثل هذه المؤتمرات تعرض الفرص للاستفادة من التجارب العملية للبُعد عن الأخطاء واستكشاف أبرز الحلول، وبالتالي تحقيق التقدم المنشود.

ويسعى المؤتمر الافتراضي الخليي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، إلى تعزيز وترسيخ مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، إشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الأعمال؛ من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي، ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها؛ من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال والموهبة.

ويأتي المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

د/ موضي الحمود: العالم يشهد تحديات عدة تتطلب تكثيف الجهود الخليجية لتذليل العقبات

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي لنظم الابتكار وريادة الأعمال

الجوهرة العطيشان بافتتاح المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تحتاج إلى الإعلام المتخصص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.