المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يسلط الضوء على مفهوم الابتكار والذكاء الاصطناعي

سلط ختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، المقام يوم الخميس الموافق 8 إبريل، الضوء على مفهوم الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وضمن محور أفضل التطبيقات لمنظومة الابتكار، قال الدكتور عبدالله الحمادي؛ الرئيس التنفيذي للابتكار ومدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، إن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز ثقافة الابتكار ضمن أسلوب حياة لرؤية مستقبلة ترسخ من مكانتها العالمية.

وأوضح أن الابتكار في الإمارات أصبح عادة حكومية وثقافة مؤسسية والدعم القيادي لأدى إلى تحقيق نتائج مهمة في هذا الإطار.

وشدد على ضرورة إرساء بيئة محفزة للابتكار، علمًا بأن البحث والتطوير هو لُب عملية الابتكار، موضحًا أن معظم الشركات التي تهمين على الاقتصاد العالمي تنفق مليارات الدولارات على البحث والتطوير ودعم الابتكار.

من جهته، قال الدكتور عبيد المختن؛ باحث وأكاديمي بالتحول الإلكترونية والجريمة المعلوماتية، إن الذكاء الاصطناعي هو أحد تطبيقات علم الحواسيب علمًا بأن هناك اليوم أكثر من 50% من الأشياء دخل فيها الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك ضمن مشاركته في المحور الثالث الخاص بأفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعي؛ حيث أضاف أن البيانات هي وقود المستقبل؛ حيث توفر المعلومات عاملًا أساسيًا للقيام بتحليل المعلومات ومن ثم إمكانية اتخاذ القرارات الصحيحة.

ولفت إلى أن التقديم في تكنولوجيا المعلومات وذكاء الأعمال أرشد الكثير من القادة إلى القرارات الصحيحة، تبعًا لدقة تحليل الأنظمة المعلوماتية، موضحًا أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تنتشر بشكل كبير مؤخرًا.

يأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف العلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال

أحمد المرشدي يستعرض المخرجات الابتكارية لدول الخليج

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوضح أهمية حماية العلامات التجارية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.