المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يسلط الضوء على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

يسلط المحور الثالث من فعاليات اليوم الأول بالمؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل الجاري، الذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، الضوء على أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي بالمؤتمر الافتراضي الخليجي

وقال الدكتور عبدالله الوالي؛ وكيل نيابة أول بالنيابة العامة الاتحادية بدولة الإمارات، إنه بعد 50 سنة من الجهد الدؤوب استطاعات الدولة أن تصل إلى المريخ، ولها عدة أهداف منها علمية وهي أن يستكشف مسبار الأمل مجال الفضاء، ودراسة الغلاف الجوي بالكوكب، أما الدراسات الاستراتيجيات تتمثل في تحسين الحياة على الأرض، وتحقيق الريادة العالمية في مجال الفضاء، وترسيخ مكانة الدولة، وإلهام الأجيال العربية الناشئة.

وأضاف: في عام 2013، أطلقت الحكومة الذكية، ثم بعدها بسنوات تم إنشاء وزارة الذكاء الاضطناعي، وتعيين أول وزير للذكاء الاصطناعي في العالم.

أثبت الذكاء الاصطناعي في أزمة كورونا مدى صلاحيته للعالم لما له من سهولة في التعامل مع المرضى، وكان لدولة الإمارات عدة استخدامات الاساور الالكترونية للمرضى في الحجر المنزلي، وأيضًا استخدام الروبوت للتعقييم ونقل الأدوية إلى المستشفيات، واستخدام الخوذ الذكية لرجال الشركة لقياس درجة حرارة الجسم، وتم استخدام الطائرات بدون طيار للتعقييم.

وقدم أول مقهى لاستخدام الروبوت في الإمارات؛ حيث يتلقى الطلبات ويعدها ويسلمها، كما جاءت الدولة بفكرة متحف المستقبل وتم البناء عن طريق الروبوتات والذي يعتبر الأروع على مستوى العالم.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني يناقش أفضل التطبيقات لمنظومة الابتكار

فاطمة الموسوي تعرض مبادرات “كفو” بالمؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني

“هدى جناحي” تستعرض قصة نجاحها في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش «الاستدامة الهندسية والمباني الخضراء»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، دورة تدريبية بعنوان «الاستدامة الهندسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.