المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض أهمية ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

بدأت يوم الخميس الموافق 8 إبريل، فعاليات ختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

واستعرض الأستاذ وليد الخشتي؛ الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في زين الكويت، برامج دعم الشركة لريادة الأعمال، مؤكدًا أن مركز زين للدعم يأتي كوسيلة مهمة تعزز من نمو الابتكار، في الوقت الذي تهتم فيه الشركة بتطوير العامل البشري.

وأوضح أن الشركة أنشأت مجموعة من البرامج تعتبر الأفضل على المستوى المحلي، وهي من أكثر المبادرات الناجحة؛ حيث احتضنت في السنوات الماضية، العديد من الشباب، مشيرًا إلى تشجيع الشركة للموظفين للمضي قدمًا إلى الابتكار.

وأكد الدكتور محمد زينل؛ عميد كلية العلوم الإدارية جامعة الكويت، أن انعقاد المؤتمر في هذا الوقت يعتبر مهمًا؛ وذلك يرجع إلى طبيعة الأهداف المهمة والحيوية التي يسعى لتحقيقها؛ حيث يبحثن عن تمكين البيئة الريادية وريادة الأعمال، بينما حرص على تسليط الضوء على إنجازات ومبادرات جامعة الكويت لدعم ريادة الأعمال.

بدوره، شدد الأستاذ أحمد السلوم؛ رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على ضرورة الاهتمام بالشباب علمًا بأنهم الفئة الأكثر أهمية لقطاع ريادة الأعمال على الصعيد العالمي.

وتحدث الدكتور عبدالله الوالي؛ وكيل نيابة أول بالنيابة العامة الاتحادية بدولة الإمارات، عن إنجازات الدولة في مجال الذكاء الاصطناعي، سعي الحكومة الإماراتية لتطبيق تقنيات هذا المجال بكفاءة رفيعة المستوى، واستغلال الموارد والإمكانات البشرية بطريقة صحيحة، موضحة أن مراحل تنمية هذا المجال شهدت 5 مراحل أساسية، توجت عملية التحول الذكي بالكامل في عام 2015، والذي أعقبه إطلاق استراتيجية الذكاء الاصطناعي في عام 2017.

وشهد المؤتمر على مدار أيامه، مشاركة أكثر من 120 متحدثًا من الخبراء والممارسين وراسمي السياسات العليا في الدول الخليجية، وأصحاب القرار والمؤسسات الأكاديمية والتمويلية والبحثية والمستثمرين.

يأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويسعى المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، إلى تعزيز وترسيخ مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، إشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الأعمال؛ من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي، ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها؛ من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال والموهبة.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال يختتم فعالياته

“ريما الرويسان” تشدد على أهمية التحول الرقمي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يطالب بتسهيل إجراءات رواد الأعمال ذوي التحديات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تناقش «صناعة المحتوى الرقمي»

تنظم غرفة القصيم، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.